العدد 5008 - الإثنين 23 مايو 2016م الموافق 16 شعبان 1437هـ

السعودية: 70 جلدة وسجن شهرين لسائق أساء سمعة كفيلته بـ 970 تغريدة !

الوسط – المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

قادت فطنة وذكاء سيدة سعودية إلى إسقاط سائق نشر تغريدات وعبارات مسيئة لها في عدة مواقع إلكترونية باسم مستعار ، وذلك وفق ما نقلت صحيفة "عكاظ" السعودية اليوم الثلثاء (24 مايو / أيار 2016).

وطبقا للحيثيات فإن السائق الذي كان يعمل لدى السيدة أطلق عبارات مشينة وكلمات جارحة وصل عددها إلى 970 تغريدة، مستهدفا اغتيال شخصية كفيلته والإساءة لسمعتها عقب الاستغناء عن خدماته. وظل المتهم ينشر افتراءاته في عدة مواقع وبحسابات إلكترونية متعددة.

ولم يقف الأمر عند هذا الحد، إذ ظلت السيدة تتلقى عشرات المكالمات والصور الخليعة على هاتفها الخاص، وفي ردها على الاتصالات أوضح أصحابها بأنهم حصلوا على رقم هاتفها المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي.

السيدة ارتابت في سائقها السابق، مصري الجنسية، بعدما لاحظت أن معظم التغريدات كانت باللهجة المصرية، فسارعت إلى تقديم بلاغ إلى الأجهزة الأمنية ليتم ضبطه وتحويله إلى الجهة المعنية قبل أن ينقل إلى هيئة التحقيق والادعاء العام التي استندت على تقرير من الأدلة الجنائية تضمن إخضاع اسم المغرد للمعالجة الفنية والتقنية مع تتبع التغريدات التي توقفت تماما بعد توقيف المتهم الذي أحيل أخيرا إلى المحكمة متهما بمخالفة نظام الجرائم الإلكترونية. وقرر القاضي سجنه 60 يوما و70جلدة بعد إدانته بإزعاج وتشويه سمعة كفيلته ونشر رقم هاتفها على الملأ.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً