العدد 5008 - الإثنين 23 مايو 2016م الموافق 16 شعبان 1437هـ

بالصور... 5 أندية أوروبية رفعت شعار "البداية نار والنهاية عار"

مع انطلاق الموسم المنصرم 2015 / 2016 ظهرت عدة أندية في بيج 5 بطموح كبير وأداء قوى ونجحت في فرض ذاتها خلال بداية مشوار المسابقات المحلية، لكن في النهاية صدمت جماهيرها التي قامت ببناء خيالها على أول تصور ظهرت به هذه الأندية وذهبت بعيداً عن أهدافها.

"اليوم السابع" المصرية رصدت 5 أندية في بيج 5 حملت شعار البداية القوية والنهاية المخيبة للأمال..

مانشستر يونايتد

خاض مشوار مميزاً في بداية موسم البريميرليج وبدأت فلسفة لويس فان جال تأتى بثمارها من خلال تقدم كرة قدم رائعة وصلابة وقوة داخل الملعب بشكل غير عادى، ليعتلي صدارة البطولة في أول 7 أسابيع لكن وبعد إصابة مدافعه القوى "لوك شو" فقد الشياطين الحمر بريقهم وأخفق في عدد من المواجهات حتى إنهاء الموسم في المركز الخامس برصيد 66 نقطة وفقدان مقعد دوري أبطال أوروبا.

إنتر ميلان

منح جماهيرهم إعتقاداً بأن هذا الموسم لن يخرج عنهم بالحصول على لقب الكالتشيو كأس إيطاليا بعد إنطلاقة قوية في بداية الدوري وإحتلال الصدارة بعد 9 مباريات لكن سرعان ما تلاشت أهدافهم ثم جاء ليفقد النقاط والصدارة تدريجياً وأنهى الموسم في المركز الرابع برصيد 67 نقطة تأهل بهم إلى اليوروباليج ويبعد عن هدفه الأساسي بالتأهل إلى تشامبيونزليج .

كريستال بالاس

ظهر كريستال بالاس بقيادة ألان باردو أسطورة النادي بأداء غير متوقع وأخذ ينافس على المركز الأولى وتصدر المرتبة الرابعة في بداية مشوار الموسم إلا أن بدأ مسلسل السقوط بشكل لافت حيث أنزلق للمركز الـ 15 برصيد 42 نقطة بعدما كان المشجعون يأملون في التأهل إلى الدوري الأوروبي.

أنجيه الفرنسي

مع بداية موسم الدوري الفرنسي كان أنجيه يحتل المرتبة الثانية في جدول ترتيب "ليجا 1" خلف المتصدر باريس سان جيرمان لكن سريعاً فقد سيطرته وأخذ يتلقى هزائم متتالية في المراحل الحاسمة حتى وصل إلى المركز الثامن التاسع برصيد 50 نقطة.

سيلتا فيجو

بقيادة نجمه نوليتو كان يحتل المركز الثالث في ترتيب جدول الدوري الأسباني وتحديداً في أكتوبر الماضي بعد هزيمة برشلونة 4/1 واتليتيكو مدريد 0/2 وأخذت جماهيره تبنى طموحات كبيرة في المنافسة والتأهل إلى دوري أبطال أوروبا ثم أخذ يهبط للأسفل بعد خسارة عدد من المواجهات الهامة حتى وصل إلى المركز السادس برصيد 60 نقطة وتحطمت أحلامه بالتواجد في دوري أبطال أوروبا.

إنتر ميلان
إنتر ميلان
كريستال بالاس
كريستال بالاس
أنجيه الفرنسي
أنجيه الفرنسي
سيلتا فيجو
سيلتا فيجو




التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً