العدد 5008 - الإثنين 23 مايو 2016م الموافق 16 شعبان 1437هـ

سول تسعى لتعزيز التعاون العسكري مع أفريقيا في إطار الضغط على بيونج يانج

قال مسئول حكومي في سول اليوم الثلثاء (24 مايو / أيار 2016) إن كوريا الجنوبية تسعى لتعزيز التعاون العسكري مع أفريقيا ، حيث تبدأ الرئيسة باك كون هيه جولة خارجية تشمل ثلاث دول أفريقية هذا الأسبوع .

ونقلت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للأنباء عن المسئول القول إن التحرك سوف يساعد على إضعاف شبكة التعاون العسكري التي أقامتها كوريا الشمالية مع أفريقيا، كما يسهل تعزيز التعاون بشأن العقوبات الدولية ضد بيونج يانج .

وتبدأ الرئيسة الكورية الجنوبية جولتها التي تشمل أيضا زيارة لفرنسا غدا الأربعاء ، وتعود إلى بلادها في 5 حزيران/يونيو .

وذكرت وزارة الدفاع في سول أن نائب وزير الدفاع ،هوانج إن-مو، سوف يرافق الرئيسة باك خلال زيارتها الرسمية لاثيوبيا وأوغندا وكينيا .

ونقلت يونهاب عن الوزارة أن هوانج يعتزم بحث سبل تعزيز التعاون في القطاعين العسكري والدفاعي مع نظرائه في الدول الأفريقية الثلاثة.

وأوضح مسؤول في الوزارة طلب عدم كشف هويته أنه :"ليس هناك سوى القليل من التعاون العسكري بين كوريا الجنوبية وأفريقيا ... لا يمكن أن نكشف عن تفاصيل ، ولكننا نعتزم توسيع هذا التعاون تدريجيا ، بما في ذلك برنامج لتبادل القوات".

كما أفاد مسؤول عسكري كوري جنوبي بأن "تعزيز التعاون العسكري بين سول ودول أفريقيا سوف يساعد على قطع طريق تصدير الأسلحة الكورية الشمالية لأفريقيا ... كما أن ما يعرف باسم الدبلوماسية العسكرية سوف يعزز التنسيق الدولي لممارسة الضغوط على كوريا الشمالية".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً