العدد 5008 - الإثنين 23 مايو 2016م الموافق 16 شعبان 1437هـ

وزير الطاقة: إقبال جيد على البنزين "السوبر" وتثبيت مضخة جديدة في محطة توبلي خلال يونيو المقبل

قال وزير الطاقة عبدالحسين بن علي ميرزا إنه سيتم تثبيت مضخة لبنزين سوبر (اوكتين 98) في محطة توبلي على شارع الشيخ عيسى بن سلمان خلال شهر يونيو/ حزيران المقبل، لتكون المحطة الرابعة بعد محطات السنابس، والبسيتين والفورمولا 1، واصفاً إقبال المستهلكين على هذا النوع الجديد من البنزين بـ "الجيد".

وأوضح وزير الطاقة في تصريح خاص لوكالة أنباء البحرين (بنا) على هامش رعايته افتتاح فعاليات مؤتمر القيادة الدولي 2016 في المنامة صباح اليوم الثلثاء (24 مايو/ أيار 2016)، انه سيتم تثبيت مضخات جديدة لبنزين سوبر (اوكتين 98) في محطتين بمنطقة سار ومنطقة قلالي في المستقبل القريب لتلبية احتياجات جمهور المستهلكين، على ان يتم اضافة المزيد من المضخات في محطات أخرى بصورة تدريجية على مراحل.

يذكر ان مجلس الوزراء وافق في ابريل/ نيسان الماضي بناء على توصية اللجنة التنسيقية برئاسة صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء على استحداث نوع جديد من وقود الجازولين بنسبة (98 أوكتين) ويعرف باسم البنزين (السوبر) ليطرح أمام المستهلكين كخيار ثالث إلى جانب البنزين الممتاز والجيد.

ويباع البنزين السوبر بسعر غير ثابت يتغير بصورة دورية وفق معادلة سعرية تأخذ بعين الاعتبار الأسعار العالمية لبرميل النفط، مع إضافة الكلفة التشغيلية والنقل وغيرها تحدده لجنة من وزارة الطاقة وشركة نفط البحرين (بابكو).





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 3:01 ص

      محد يستخدم السوبر والكل يدري وحتى اللي يشتغلون في المحطات يدرون محد علية السوبر

    • زائر 3 | 12:35 م

      بعد كم شعر

      بعد كم شهر يتم إلغاء بنزين الجيد وذلك بسبب التكلفة الناتجة يعني غصبا عليك اتروح حق ممتاز لتر 160 فلس أو 195 فلس حق لتر سوبر دفع ثمن يا مواطن من راتب 280 دينار

    • زائر 2 | 11:21 ص

      سوبر سعر غير ثابت، و الجيد و الممتاز سعار ثابت !!! والنوعين يباع حسب الاسعار العالمية ؟؟؟؟

اقرأ ايضاً