العدد 5008 - الإثنين 23 مايو 2016م الموافق 16 شعبان 1437هـ

حرس السواحل الليبي يعترض طريق 550 مهاجرا قبالة الساحل الغربي

قال متحدث باسم حرس السواحل الليبي في طرابلس أيوب قاسم إن قوات الحرس اعترضت طريق نحو 550 مهاجرا غير شرعي من افريقيا جنوبي الصحراء اليوم الثلثاء (24 مايو / أيار2016) بعد أن أبحروا لعبور البحر المتوسط في أربعة زوارق مطاطية.

وتم اعتراض المهاجرين- وهم من دول افريقية مختلفة ومنهم 30 امرأة وثلاثة أطفال- قبالة الساحل الليبي قرب صبراتة وهي مدينة تبعد 80 كيلومترا غربي العاصمة طرابلس.

وتم اعتراض طريق 850 مهاجرا آخرين في المنطقة نفسها يوم الأحد.

وليبيا نقطة انطلاق للمهاجرين الذين يأملون في عبور البحر المتوسط إلى أوروبا ومن المتوقع أن يرتفع عدد من يحاولون القيام بهذه الرحلة مع تحسن الأحوال الجوية في الصيف.

وزادت بدرجة كبيرة رحلات الهجرة من ليبيا في 2014 و2015 وتراجعت قليلا هذا العام حتى الآن وفقا لبيانات إيطالية.

وتتم إعادة المهاجرين الذين يجري اعتراض طريقهم قرب الشاطئ إلى مراكز احتجاز مكتظة في ليبيا. والذين يتمكنون من الإبحار بعيدا عادة ما توقفهم مهمات إنقاذ دولية وتنقلهم إلى موانئ أوروبية.

وقالت المنظمة الدولية للهجرة اليوم الثلاثاء إن نحو 2725 مهاجرا أنقذتهم عدة سفن لدى محاولتهم الوصول إلى أوروبا من ليبيا خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

وأضافت المنظمة أن أعداد الذين لقوا حتفهم وهم يحاولون عبور البحر المتوسط حتى الآن هذا العام بلغت 1370 مهاجرا بانخفاض بنسبة 25 بالمئة بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً