العدد 5008 - الإثنين 23 مايو 2016م الموافق 16 شعبان 1437هـ

رئيس الجمارك يشارك في الاجتماع المشترك لهيئة الاتحاد الجمركي

المنامة – وزارة الداخلية 

تحديث: 12 مايو 2017

شارك رئيس شئون الجمارك الشيخ أحمد بن حمد بن أحمد آل خليفة، في الاجتماع المشترك لهيئة الاتحاد الجمركي ولجنة وكلاء وزارات المالية ولجنة رؤساء ومدراء الإدارات الضريبية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وذلك بمقر الأمانة العامة بمدينة الرياض.

وتضمن جدول أعمال الاجتماع مناقشة بنود مذكرة الأمانة العامة بشأن اتفاقيتي ضريبة القيمة المضافة (VAT) والضريبة الانتقائية (Excise Tax)، ومذكرة إنشاء مركز معلومات ضريبي وتشغيل موقع أو نظام إلكتروني مركزي، بالإضافة إلى مناقشة بنود مذكرة الأمانة العامة بشأن المقترحات المقدمة من المملكة العربية السعودية حول تطبيق الضرائب والرسوم الجمركية في دول المجلس.

وشاركت جمارك مملكة البحرين بعدد من المرئيات كان أهمها تحديد قيمة السلع الانتقائية المستوردة إلى إقليم دول المجلس من ناحية أساس القيمة الجمركية المحددة وفقاً لأحكام نظام (قانون) الجمارك الموحد، وتحديد قيمة السلع الانتقائية المنتجة محلياً على أساس سعر البيع الأول لهذه السلع عند طرحها للاستهلاك، ويحق للجنة الوزارية وضع أسس أخرى لتحديد قيمة السلع الانتقائية. ونتج عن الاجتماع عدد من التوصيات التي سترفع إلى المجلس الأعلى ولجنة التعاون المالي والاقتصادي لاعتمادها في الفترة القادمة.

ورافق رئيس الجمارك، مدير إدارة التخطيط والسياسات الجمركية وعدد من المسئولين بشئون الجمارك.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً