العدد 5009 - الثلثاء 24 مايو 2016م الموافق 17 شعبان 1437هـ

شيخ الأزهر يعرض أمام هولاند ما يقوم به «بمواجهة الانحرافات المتطرفة»

الرئيس الفرنسي مستقبلاً إمام الأزهر في قصر الاليزيه - afp
الرئيس الفرنسي مستقبلاً إمام الأزهر في قصر الاليزيه - afp

استقبل الرئيس الفرنسي، فرنسوا هولاند أمس الثلثاء (24 مايو/ أيار 2016) في باريس شيخ الأزهر أحمد الطيب الذي عرض له، حسب البيان الصادر عن قصر الإليزيه، العمل الذي يقوم به في «بمواجهة الانحرافات المتطرفة».

وجاء في البيان أن شيخ الأزهر «شرح ما يقوم به على رأس هذه المؤسسة الروحية الكبيرة للإسلام السني، حول كيفية مكافحة الانحرافات المتطرفة».

وأضاف البيان الذي صدر في ختام اللقاء الذي شارك فيه أيضاً وزيرا الداخلية برنار كازنوف والخارجية جان مارك إيرولت «أن السلطات الفرنسية رحبت بهذه الجهود». وتابع البيان «تطرق رئيس الجمهورية إلى الوضع في فرنسا، ورحب بالالتزامات التي اتخذها ممثلو الإسلام في فرنسا للمساهمة في الوقاية من التشدد». وقبل زيارته قصر الإليزيه وضع شيخ الأزهر باقة من الزهور أمام مسرح باتاكلان تكريماً لضحايا الاعتداءات التي ضربت باريس في الثالث عشر من نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

وكان شيخ الأزهر سارع غداة هذه الاعتداءات إلى إدانتها ووصفها بـ «الشائنة» ودعا «العالم أجمع إلى التوحد في مواجهة هذا «الوحش المسعور».

ويبلغ الشيخ أحمد الطيب السبعين من العمر وهو فرنكوفوني حيث تابع دراساته في جامعة السوربون في باريس.

وهي الزيارة الأولى له إلى باريس منذ تعيينه على رأس الأزهر العام 2010. وسبق أن التقى هولاند في يناير/ كانون الثاني 2015 على هامش جنازة العاهل السعودي الراحل الملك عبدالله بن عبد العزيز.

وكان شيخ الأزهر التقى الإثنين في الفاتيكان البابا فرنسيس في لقاء وصف بالتاريخي.

العدد 5009 - الثلثاء 24 مايو 2016م الموافق 17 شعبان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً