العدد 5009 - الثلثاء 24 مايو 2016م الموافق 17 شعبان 1437هـ

"كاديلاك Platinum CT6 2017" مزيج راق يجمع الأداء والفعالية

يقدم محرك التيربو المزدوج في كاديلاك CT6 2017 سعة 3.0 لتر، المتوفر على طراز Platinum قوة تقدّر بـ 404 حصاناً و542 نيوتن متر من عزم الدوران، ما يجعله أحد أفضل محركات V6 من حيث كثافة القوة ضمن فئته، بمعدل 134 حصاناً لكل لتر. ويستفيد هذه المحرك من أحدث تكنولوجيات كاديلاك لتحقيق التوازن المثالي بين الفعالية، والأداء، والتحسينات الفائقة.

وعززت الفعالية من خلال استخدام تكنولوجيا إيقاف عمل الاسطوانات للمرة الأولى في محركات V6 تيربوتشارج. وتعمل هذه التكنولوجيا على إيقاف عمل اثنتين من اسطوانات المحرك عند ظروف القيادة الخفيفة لتعزيز الفعالية، وتعود لتشغيلها بشكل انسيابي وسلس عندما يطلب السائق القوة الفائقة.

وفي نفس الوقت، يقدم محرك التيربو المزدوج سعة 3.0 لتر تكنولوجيا التوقف/ الانطلاق التي تساهم في توفير استهلاك الوقود. ومع هذه التكنولوجيا يتم إيقاف عمل محرك في ظروف قيادة معينة مثل القيادة داخل المدينة التي تتطلب توقف متكرر، للحد من استهلاك الوقود، ثم يعود للعمل أوتوماتيكياً بمجرد إزالة القدم عن دواسة الفرامل. ونتيجة لذلك، تتوقع كاديلاك تعزيز مستويات توفير استهلاك الوقود بما يصل إلى 6 في المئة.

ويقترن بهذا المحرك ناقل سرعة أوتوماتيكي بثمان سرعات Hydra-Matic 8L45  مع أداة لنقل الحركة خلف المقود، يتضمن مكوّنات تدعم تكنولوجيا التوقف/ الانطلاق.

وإضافة إلى ذلك، تحقق النسبة الإجمالية العريضة (7.0) لناقل الحركة ثماني السرعات، مستويات تقدر بنحو 5 في المئة في توفير استهلاك الوقود، عند مقارنتها بناقل الحركة الأوتوماتيكي ذو السرعات الست.

وإن تركيبة البنية خفيفة الوزن في CT6، ونظام الدفع رباعي العجلات، والتوجيه رباعي العجلات، ومحرك التيربو المزدوج V6 ذو القوة المكثفة، تجعل CT6 سيارة السيدان الفارهة الأكثر رشاقة وفعالية في السوق.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً