العدد 5009 - الثلثاء 24 مايو 2016م الموافق 17 شعبان 1437هـ

"أبل" تعتزم فتح "سيري" للمطورين وإنتاج جهاز مساعد صوتي

الوسط - المحرر التقني 

تحديث: 12 مايو 2017

أشارت تقارير إلى عزم "أبل" فتح المساعد الصوتي "سيري" لمطوري التطبيقات، وذلك ليتمكنوا من دمج خدمات تطبيقاتهم داخل سيري، كما زعمت التقارير أيضاً نية "أبل" لإنتاج مساعد صوتي ينافس Amazon Echo وGoogle Home.

وذكر التقرير الصادر من موقع The Information أن "أبل" تريد تحسين الخدمات التي يقدمها المساعد الصوتي سيري، عبر فتحه وتوفيره لجميع المطورين، حيث ستطلق حزمة تطوير برمجيات SDK، والتي ستسمح لكل المطورين بجعل محتوى تطبيقاتهم قابل للوصول من قِبل سيري.

ويُتوقع أن يرفع فتح سيري لمطوري تطبيقات الطرف الثالث -في حال صحة الإشاعات- من الإمكانيات والقدرات التي يقدمها سيري، حيث أنه في الوقت الحالي متوافق فقط مع مجموعة بسيطة من التطبيقات، مثل OpenTable، وتطبيق Yelp.

ووفقاً لموقع The Information فإن حزمة تطوير برمجيات سيري، ستتوفر في مؤتمر "أبل" العالمي للمطورين WWDC القادم، والذي سيبدأ في الثالث عشر من شهر يونيو/حزيران القادم، مما يعني أن ميزة قابلية وصول سيري لتطبيقات الطرف الثالث، قد تتوفر في نظام iOS 10 القادم، أو ربما حتى OS X 10.12، الذي تقول التسريبات أنه سيحصل على ميزة سيري.

ويقول التقرير أيضاً أن "أبل" تريد الدخول في منافسة أجهزة المساعدة الصوتية المنزلية، مثل أمازون إيكو وجوجل هوم، والذي سيعتمد على تقنيات "أبل" في مجال الذكاء الاصطناعي، وسيكون قابلاً للقيام بالعديد من المهام، مثل إعطاء تقارير عن الطقس، وإجابة الأسئلة المختلفة، والتحكم بالأجهزة المنزلية، اعتماداً على منصة "أبل" للمنازل الذكية HomeKit.

ويشير التقرير إلى أن "أبل" تعمل بالفعل على الجهاز المعتمد على سيري، من قبل أن تكشف أمازون عن جهازها Echo في منتصف العام الماضي 2015، وسيقدم الجهاز -وفق التقرير- سماعات، وإمكانية الاتصال بالإنترنت، لكن لا توجد معلومات واضحة بخصوص موعد الكشف عن هذا الجهاز.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً