العدد 5009 - الثلثاء 24 مايو 2016م الموافق 17 شعبان 1437هـ

آلة تقنية بجامعة البحرين تحاكي الرسامين

صمم فريق طلابي في جامعة البحرين آلة تقنية تمتاز بخاصية محاكاة الرسامين، إذ يمكن لمستخدم هذه الآلة أن يرسم لوحات فنية على أسطح منوعة بمختلف الأبعاد والقياسات، ويمكن استخدامها للرسم بدقة كبيرة.

ويقدم المشروع خدمات تشمل: الرسم على أسطح كبيرة ومتنوعة كالزجاج والورق، والرسم بأساليب مبتكرة وحديثة، وإمكانية تصميم عمل فني دقيق، واستخدام هذه التقنية في استخدامات منها: الإعلانات، والخرائط، والرسوم البيانية أيضاً.

وعرضت الطالبات في برنامج هندسة الحاسوب: زهراء محمد سلمان، ومروة ناصر مرهون، وفضيلة عبدالمجيد، المشروع في معرض مشاريع تخرج طلبة الكلية للفصل الأول من العام الجامعي الجاري 2015 - 2016.

وقالت الطالبة مروة مرهون: "إن الهدف من المشروع هو السعي إلى تطبيق ما تمت دراسته من مواد علمية في تخصص هندسة الحاسوب، والاستفادة من البرامج عبر دمج هذه التقنية مع مجال الفن"، مشيرة إلى أن "الآلة الرسَّامة يتم استخدامها عبر التحكم في حركة المحركات، ويتم تحديد القياسات، واختيار قيم وزوايا الصورة المراد رسمها، عبر جهاز الحاسوب، وإدخال البيانات اللازمة في برنامج Process".

ولفتت إلى أن فكرة المشروع ليست جديدة، ولكن تم تطويرها في بعض الجوانب الفنية، عبر استخدام الأدوات المتوافرة في البرنامج بشكل مختلف، وطريقة التحكم بحركة المحرك، واستخدام لوحة بحجم أكبر من حيث المساحة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:25 ص

      كفو عليهم بناتنا
      ولو كان هناك اهتمام وبذل لاكتشاف هذه المواهب ورعايتها لكنا اليوم في مصاف الدول الصناعية والمنتجة افضل من بناء الشاليهات والفنادق والجزر والسجون

    • زائر 2 زائر 1 | 11:47 ص

      100%
      نحتاج لدعم المواهب من بداية المراحل التعليمية لتحصيل جيل منتج و مبدع لتنمية الوطن في جميع المجالات.
      نرجو دعم الابداع بجدية لأنتاج صناعات وخدمات محلية تغني عن بعض الواردات.

    • زائر 3 زائر 1 | 1:26 م

      ركز على بناء السجون ههه

اقرأ ايضاً