العدد 5010 - الأربعاء 25 مايو 2016م الموافق 18 شعبان 1437هـ

"whatsapp" هو تطبيق المراسلة الأكثر انتشاراً بين مستخدمي أندرويد

الوسط - المحرر التقني 

تحديث: 12 مايو 2017

أشارت إحصائيات إلى أن تطبيق المراسلة المملوك لشركة فيس بوك "whatsapp" يعد تطبيق المراسلة الأكثر انتشاراً بين مستخدمي نظام أندرويد. وذلك وفق ما نقله موقع البوابة العربية للأخبار التقنية أمس الأربعاء (25 مايو / أيار 2016).

وذكر البحث الصادر من شركة الإحصائيات SimilarWeb، أن تطبيق "whatsapp" هو تطبيق المراسلة الأكثر انتشاراً في 109 دولة، بينما يأتي تطبيق فيس بوك الآخر "ماسنجر"، في المركز الثاني، حيث يتصدر ترتيب تطبيقات المراسلة في 49 دولة على مستوى العالم.

وتفوق تطبيقا whatsapp وماسنجر المملوكين لفيس بوك، بشكل واضح على أبرز تطبيقات المراسلة الأخرى، مثل فايبر وتيليجرام ووي تشات ولاين، لكن على الرغم من ذلك تمكن تطبيق فايبر من تصدر قائمة الترتيب في أكثر من 10 دول، حيث أنه التطبيق الوحيد الذي يحتل هذه المرتبة، بعيداً عن whatsapp وماسنجر.

وتسيطر بعض التطبيقات الأخرى في دول المنشأ الخاصة بها، مثل KakaoTalk الذي يعد تطبيق المراسلة الأكثر شيوعاً بين المستخدمين في كوريا الجنوبية فقط.

أما بالنسبة لبقية تطبيقات المراسلة الرئيسية فإنها تحتل الصدارة في دولة واحدة فقط لكل تطبيق، حيث يهيمن تطبيق imo في دولة كوبا، ويأخذ تطبيق Zalo المركز الأول في فيتنام، ويفضل المستخدمون في إندونيسيا تطبيق BBM بشكل أكبر، كما أن تطبيق ChatOn هو الأكثر استخداماً في إريتريا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً