العدد 5010 - الأربعاء 25 مايو 2016م الموافق 18 شعبان 1437هـ

وزير بريطاني: بقاء المملكة المتحدة في الإتحاد الأوروبي يساعد على هزيمة “داعش”

الوسط – المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

قال مسؤول بريطاني بارز، قبل أقل من شهر على الاستفتاء على عضوية بريطانيا في الاتحاد الأوروبي، إن بقاء المملكة المتحدة في الإتحاد الأوروبي يساعد في تمتين العلاقات مع الدول في الشرق الأوسط ومواجهة الإرهاب و”داعش".

وأضاف وزير شؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في الخارجية البريطانية، توباياس إلوود، في تصريح نشره مركز الإعلام والتواصل الإقليمي التابع للحكومة البريطانية ومقره دبي، أن بقاء بلاده كعضو قيادي في الإتحاد الأوروبي "أمر ضروري للحفاظ على آلية دعم موحدة وقوية لشركائنا في الشرق الأوسط".

وشدّد الوزير البريطاني على أهمية استمرار بريطانيا بالعمل مع الشركاء في الشرق الأوسط لتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية، مواجهة الأنشطة الإرهابية وهزيمة "داعش"، مضيفا "الخروج من الإتحاد الأوروبي يقلل من قدرتنا على العمل مع شركائنا الدوليين".

وأضاف "خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي سيشجّع دعاية داعش والتنظيمات الإرهابية بأن الإتحاد الأوروبي الديمقراطي والموحد يتفكّك"، مستدركاً "الولايات المتحدة وكل أصدقاء بريطانيا يريدون بقاءنا في الإتحاد الأوروبي، ونتيجة الاستفتاء المزمع إجراؤه حول بقاء بريطانيا داخل الاتحاد الأوروبي ستؤثر على سياسة المملكة المتحدة واقتصادها وأمنها وعلاقتها مع الشرق الأوسط".

وأكد الوزير البريطاني أن بلاده ستكون أكثر أمنا بوجودها داخل الاتحاد الأوروبي لما يوفره ذلك من عمل وثيق مع الدول الأخرى في محاربة الجريمة العابرة للحدود والإرهاب، كما أن بريطانيا ستكون أقوى نظرا لإمكانية لعب دور قيادي في واحدة من أكبر المنظمات في العالم مثل الإتحاد الأوروبي مما يساعد في اتخاذ القرارات الكبيرة.

وأشار الوزير إلوود إلى أن "الذين يريدون أن تغادر بريطانيا الاتحاد الأوروبي يطلبون منا أن نتجاهل التأثير الدولي الذي سيتركه الخروج من الاتحاد الأوروبي على علاقاتنا مع الدول الأخرى."





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً