العدد 5010 - الأربعاء 25 مايو 2016م الموافق 18 شعبان 1437هـ

"غوغل" تعتزم دعم الحاسب المصغر Raspberry Pi 3 على نظام أندرويد

الوسط - المحرر التقني 

تحديث: 12 مايو 2017

تعتزم شركة "غوغل" إضافة الحاسوب المصغر Raspberry Pi 3 إلى قائمة الأجهزة التي تدعم نظام التشغيل أندرويد، وفق ما أظهرت الصفحة الخاصة بما يُعرف بمشروع أندرويد مفتوح المصدر "Android Open Source Project". وذلك وفق ما نقله موقع البوابة العربية للأخبار التقنية اليوم الخميس (26 مايو / أيار 2016).

وأضافت عملاقة التكنولوجيا الأميركية الحاسوب المصغر، التي أطلقته مؤسسة Raspberry Pi في شهر فبراير/ شباط الماضي، إلى قائمة الأجهزة التي تدعم نظام أندرويد، وذلك في نفس الدليل الخاص بأجهزة نيكسوس التابعة لها.

ويعد الحاسب Raspberry Pi 3، الذي يتوفر بسعر 35 دولارًا أميركيًا فقط، أحد الحاسبات المصغرة من المنظمة البريطانية غير الربحية التي تسعى منذ أعوام قليلة ماضية لجعل الحوسبة متاحة للجميع وخاصة الأطفال الراغبين بتعلم البرمجة.

ونظرًا للطبيعة المرتكزة على مفهوم المصدر المفتوح للبرنامج الحالي لحواسب Raspberry Pi، إذ أن جميع أنظمة التشغيل المتاحة لهذه الحواسب المصغرة مفتوحة المصدر وقائمة على نظام لينكس، يُعتقد أنه من المنطقي أن تقوم "غوغل" بدعم نظام أندرويد المفتوح المصدر أيضًا على هذه الأجهزة.

يُشار إلى أن "غوغل" قد لا تكون بالضرورة تعمل على جلب نظام أندرويد إلى حواسب راسبيري باي نفسها، بل يمكن أن تكون تسعى إلى جعل أندرويد يدعم هذه الأجهزة لأغراض أخرى.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً