العدد 5010 - الأربعاء 25 مايو 2016م الموافق 18 شعبان 1437هـ

"بلدي الشمالية" يلتقي بوهزاع لبحث المشاريع الإسكانية في المحافظة

الجنبية - مجلس بلدي الشمالية 

تحديث: 12 مايو 2017

التقت لجنة الخدمات والمرافق العامة بمجلس بلدي الشمالية في اجتماع استثنائي - ترأسته رئيس اللجنة بالإنابة العضو البلدي فاطمة القطري وحضره رئيس المجلس محمد بوحمود وعدد من الأعضاء البلديين - بالوكيل المساعد للمشاريع الإسكانية سامي بو هزاع وعدد من مهندسي وزارة الإسكان، أمس الأول الثلثاء (24 مايو/ أيار 2016)، وذلك لبحث آخر مستجدات المشاريع الإسكانية في المحافظة الشمالية.

وقال رئيس المجلس محمد بوحمود إن "هذا الاجتماع يأتي تعزيزاً لدور المجلس البلدي في التواصل مع الوزارات الخدمية لخدمة المواطنين في المنطقة الشمالية والوقوف على المشاريع المستقبلية التي تخدم مصلحة المواطن ومنها وزارة الإسكان، حيث استعرض وفد الوزارة المشاريع التي تم إنجازها، إضافة إلى المشاريع قيد التنفيذ والمشاريع المستقبلية والمعوقات التي تأخر إنجاز هذه المشاريع".

من جانبها، أوضحت رئيس لجنة الخدمات والمرافق العامة بالإنابة فاطمة القطري أن "وفد الوزارة عرض خلال اللقاء ملخصاً للمشاريع الإسكانية في المحافظة الشمالية للعام 2016، وأشار العرض إلى أن إجمالي الوحدات السكنية في مجمل مشاريع الشمالية ستصل إلى 8446 وحدة سكنية خلال السنوات (2015 - 2018)".

وواصلت "كما تطرق عرض الوزارة إلى إحصائية المشاريع الإسكانية المنفذة لغاية 2015 حيث بلغت 15 مشروعاً في المحافظة، أما المشاريع قيد التنفيذ فيبلغ عددها 16 مشروعاً منها مشروع الرملي ومشروع اللوزي ومشروع المدينة الشمالية، كما توجد مشاريع قيد التنفيذ بالتعاون مع القطاع الخاص ضمن برنامج السكن الاجتماعي وعددها خمسة مشاريع".

وبخصوص مشروع المدينة الشمالية، ذكرت القطري أنه "تم التطرق خلال اللقاء إلى مشروع المدينة الشمالية والمعوقات التي مازالت مستمرة وتقف حاجزاً أمام تسليم الوحدات السكنية فيها، وبين الوكيل المساعد للمشاريع الإسكانية أن خطوط المجاري هي العائق لإتمام هذا المشروع والذي من المفترض أن يحوي أكثر من 3000 وحدة سكنية سيتم تجهيزها خلال العامين 2017 و2018".

وقالت: "كما وجه أعضاء المجلس البلدي استفساراتهم وملاحظاتهم خلال اللقاء بشأن تأخير إنجاز الوحدات السكنية والمشاكل التي تحدث بعد تسليم المشاريع من فيضانات للمجاري وصيانة الطرق، بالإضافة إلى مناقشة المواضيع المتعلقة بمختلف الخدمات الإسكانية".

وفي ختام اللقاء، قدم رئيس المجلس ورئيس لجنة الخدمات والمرافق العامة بالإنابة والأعضاء جزيل الشكر والامتنان للوكيل المساعد للمشاريع الإسكانية سامي بوهزاع، راجين تحقيق المزيد من التعاون والتنسيق من أجل تلبية احتياجات الأهالي وتقديم أفضل السبل للمساهمة في توفير السكن الملائم للمواطنين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 8:40 ص

      سلام عليكم مشروع مدينة حمد البيوت البيض 18 بيت يم الهايوي من سنتين من التخصيص مافي حس او خبر من الاسكان مادري مته بيعطونه هل بيت علي ماضن بسونهم متاحف المشروع خالص من جم شهر بس ليش هل تعطيل مادري الي عندنا علم يخبرنا والله كريم

    • زائر 1 | 7:54 ص

      يعني مختصر المفيد متى نستلم لبيوت طلبات 1996 من اصل طلبات 1993

اقرأ ايضاً