العدد 5010 - الأربعاء 25 مايو 2016م الموافق 18 شعبان 1437هـ

أولمبياد 2016: شارابوفا ضمن المنتخب الروسي على رغم الإيقاف

أعلن الاتحاد الروسي لكرة المضرب اليوم الخميس (26 مايو/ أيار 2016) أن اللاعبة ماريا شارابوفا المصنفة أولى في العالم سابقا والموقوفة مؤقتا بسبب تناولها مادة محظورة ستكون ضمن المنتخب الروسي للعبة في دورة الألعاب الاولمبية في ريو دي جانيرو الصيف المقبل.

وقال رئيس الاتحاد الروسي شامل تاربيتشيف "يجب أن تحل مسألة مشاركة شارابوفا في الألعاب الاولمبية من الآن وحتى نهاية الأسبوع"، مضيفا "سنسجلها في الألعاب".

وأوقفت شارابوفا، الفائزة بالميدالية الفضية في اولمبياد لندن 2012، مؤقتا من قبل الاتحاد الدولي للعبة بسبب تناولها مادة ملدونيوم المحظورة منذ بداية العام الجاري.

وأعلنت شارابوفا في السابع من مارس /آذار الماضي تناولها الملدونيوم خلال مشاركتها في بطولة استراليا المفتوحة، أول البطولات الأربع الكبرى لكرة المضرب، أواخر يناير/ كانون الثاني، مؤكدة في الوقت ذاته أنها كانت تتناول هذا العقار لعشر سنوات.

وأدخلت الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (وادا) الملدونيوم ضمن المواد الممنوعة منذ بداية العام الجاري.

ويستخدم الملدونيوم، المصنع في لاتفيا وغير الموافق عليه في الولايات المتحدة، لعلاج مشكلات عدم انتظام ضربات القلب ونقص المغنيزيوم وحالات مرض السكري الأسري.

ولم تشارك شارابوفا هذا العام سوى في بطولة استراليا المفتوحة إذ خرجت من الدور ربع النهائي اثر خسارتها أمام الأميركية سيرينا وليامز.

وأحرزت شارابوفا 35 لقبا خلال مسيرتها حتى الآن، منها 5 في البطولات الأربع الكبرى.

وتأمل روسيا بإشراك أفضل أربع لاعبات لديها حاليا في الألعاب الاولمبية وهن فضلا عن شارابوفا، سفتلانا كوزنتسوفا واناستازيا بافليوتشنكوفا وايكاترينا ماكاروفا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً