العدد 5011 - الخميس 26 مايو 2016م الموافق 19 شعبان 1437هـ

دوري وكأس ولي العهد وكأس الملك لكل لعبة

محمد أمان sport [at] alwasatnews.com

رياضة

بات ضروريّاً على المسئولين وصناع القرار في الرياضة البحرينية الوقوف عند المسابقات الرسمية الموسمية في الألعاب الجماعية على وجه التحديد، من أجل تطويرها وخلق أفضل الأجواء إدارياً وفنياً وجماهيرياً وإعلامياً.

يبدو أن غالبية المسابقات المحلية فاقدة لعنصر التشويق والتحفيز بسبب الظروف المحيطة بها، ولعل أميز المسابقات التي تحظى بأفضل الظروف وتستقطب الأضواء هي بطولة كأس جلالة الملك في كرة القدم وبطولة كأس سمو ولي العهد في كرة الطائرة.

إذا أردنا أخذ الدروس والعبر والتجارب الناجحة التي منها ننطلق للتغيير للأفضل، فلدينا دولة قطر الرائدة في الإدارة الرياضية، هناك الدوري وكأس الأمير وكأس قطر (تم تغييره بعد أن كان كأس ولي العهد لعدم وجود ولي عهد في الوقت الحالي).

التجربة القطرية التي أعتقد بأنها تجربة ناجحة من جميع النواحي وذات بعد إداري سليم من وجهة نظري الشخصية من الممكن تطبيقها في البحرين على كل مسابقات الألعاب الجماعية، وأعتقد بأنها ستكون خطوة ناجحة ونتائجها مؤثرة إيجابياً على جميع المستويات.

التغيير في الرياضة من أجل الأفضل ليس بحاجة بالضرورة إلى مطالبة الدولة بضخ الموازنات، بقدر ما هناك أفكار قد لا تكون ابتكاراً جديداً وموجودة في الدول المحيطة وليس بالضرورة من أوروبا التي دائماً ما توصف بالتطور والحضارة المزدهرة في كل شيء.

إقرأ أيضا لـ " محمد أمان"

العدد 5011 - الخميس 26 مايو 2016م الموافق 19 شعبان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 6:46 ص

      صح جداً

    • زائر 2 | 2:16 ص

      انا اشوف الكلام المكتوب صحيح لأن البطولات في كل الألعاب من دون فلووووس بس لو تكون مثل ما قاله اكيد الأندية الي بتاخذها بتحصل فلوووس يعني مستفيدة الرياضة وترى رياضتنا يبي له ناس تفكر شوي ويتكون غير وغير

    • زائر 1 | 1:57 ص

      ..
      اسمح ليي لكن الرياضة في البحرين محتاجة واجد اشياء اهم من اللي انت ذكرتها

اقرأ ايضاً