العدد 5011 - الخميس 26 مايو 2016م الموافق 19 شعبان 1437هـ

"صحة حائل" السعودية تعتذر عن نسيان مقص ببطن مريض.. و"هاكرز" يخترق موقع المستشفى لإيصال رسالة!

أصدر مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام والمتحدث الرسمي بصحة حائل بالسعودية عارف الشمري بياناً ليل اليوم الجمعة (27 مايو/ أيار 2016) نص على:

"إشارةً إلى ما تم تداوله عبر المواقع الاعلامية ووسائل التواصل الاجتماعي والاستفسارات المرسلة حول وجود حدث جسيم متمثلاً بنسيان مقص داخل بطن مريض أثناء عملية جراحية له تود المديرية العامة للشئون الصحية بمنطقة حائل السعودية.

بدايةً أن تأسف وتقدم اعتذارها لما حدث للمريض وتود أن توضح أنه فور العلم بذلك تم الإبلاغ عن هذا الحدث الجسيم فور وقوعه وتسجيله عبر برنامج الأحداث الطبية الجسيمة في وزارة الصحة وكذلك تم توجيه مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة بالتحقيق في أسباب حدوث ذلك وملابساته ومحاسبة المتسبب فيه.

كما نود أن نوضح أنه قد تم منع جميع من شارك بهذا الخطأ من الممارسين الصحيين المتعاقدين من السفر حتى انتهاء التحقيق.

وفي الختام فإن صحة حائل إذ توضح ذلك لتؤكد للجميع حرصها التام على صحة وسلامة المرضى."

 وفي وقت سابق من صباح اليوم الجمعة تمكن "هاكرز"، من اختراق الموقع الإلكتروني الرسمي لمستشفى الملك خالد بحائل، وترك رسالة مطولة على واجهة الموقع.

وجاء في رسالة الهاكرز، الذي يتبع لما يسمى بـ “فريق الحلم السيئ”: “السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. مستشفى الملك خالد.. صباح الخير يا الدعم السيئ…. نحن دائماً نخترقها من أجل إيصال رسالة”.

وقال: “لم يتم العبث بالموقع أبداً فقط، نحب أن نوصل رسالة إلى كافة المواقع الحكومية السعودية، وعليكم الانتباه جيداً”، مشيراً إلى أن سبب اختراقه للموقع هو هاشتاق #نسيان_مقص_ببطن_مريض_بحايل.

وقال: إن الكل يعلم أن هذه الحوادث ليست لأول مرة يتم فعلها، وهذه الأيام كثرت مشاكل وزارة الصحة، متسائلاً: “الآن نأتي لماذا الدكتور نسي المقص في بطن هذا الرجل؟ أين عقله عندما يعمل العملية؟ وهل هذا فعل شخص متخصص؟ أم سباك لديه شهادة مزورة وأنتم يالسعوديين تحبون الأجنبي وأكثرهم تزوير 70%”.

وأضاف: “نريد إيصال رسالة الشعب لوزارة الصحة.. كفاكم لعباً بأرواح الأبرياء.. لو أتحتم الفرصة لشباب السعودية المتخصصين لكان أفضل من اليد الأجنبي بـ 100 مرة.. نسبة البطالة لدينا كثيرة للأسف”، مضيفاً: “نريد من وزارة الصحة التحقيق حول هذه الحادثة… نريد منكم التحقيق حول شهادات هؤلاء الدكاترة بجميع أنحاء المملكة لكي لا تتكرر الغلطة مرة أخرى”.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 6:18 ص

      3 ملاين غلط طبي في جمهوية ألمانية الاتحادية

    • زائر 5 | 5:18 ص

      الدكتور يعمل 48 ساعه وبعضهم 24 ساعه من دون نوم ودكاتره16 ساعه مافي أقل من 16 ساعه من دون راحه والاتصالات تجي وهو في البيت مافي راحه

    • زائر 4 | 2:52 ص

      تعتذر عن نسيان مقص في بطن مريض وشنو فايدة الاعتذار هذا إهمال طبي يجب أن يحاسب عليه الطبيب مو اعتذار ليش أرواح البشر لعبة في يدكم

    • زائر 3 | 1:37 ص

      sunnybahrain
      السلام عليكم ،،اعوذ بالله من الشيطان الغوي الرجيم ،،لو كان الامر ب ابرة { الغرس } ل خياطة الجرح مثلا ،،هناك احتمال ان لا يراوها من قام ب عمل { الجراحة } ولكن { محش } عفوا { مقص } احتمال الخطأ ضئيل جدا ،،إلا اذا كان الطبيب يعمل في { الظلام } التفتوا الى ارواح الناس يا ملائكة الرحمة ،،يا مسهل .

    • زائر 2 | 1:16 ص

      لاحول ولاقوة الا بالله ..
      يعني مو بس عندنا هالأخطاء المتكررة !!
      للأسف أصبحت روح الانسان رخيصة وغير مهتهم فيها في المستشفيات الحكومية لعدم وجود الرقابة والمحاسبة

    • زائر 1 | 12:46 ص

      ماشاءالله
      عمال المجاري أحفرو الارض لمد انابيب الصرف الصحي بعد تقطية الحفرة و الانتهاء من العمل في اليوم الثاني افتحوا نفس الحفرة مرة ثانية تدرون ليش ضايع من عندهم عامل ويدورن علية.

اقرأ ايضاً