العدد 5012 - الجمعة 27 مايو 2016م الموافق 20 شعبان 1437هـ

وزير الخارجية البريطاني يبحث في السعودية غدا الاوضاع في المنطقة

يصل إلى الرياض غدا الأحد (29 مايو / أيار 2016) وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند في زيارة إلى المملكة تدوم يوما واحدا يلتقي خلالها مع عدد من المسئولين السعوديين يأتي في مقدمتهم العاهل الملك سلمان بن عبدالعزيز بالإضافة إلى وزير الخارجية السعودي عادل الجبير للبحث في تطورات الأوضاع في المنطقة بالإضافة إلى تعزيز التعاون بين الرياض ولندن .

وقالت وزارة الخارجية السعودية، في بيان لها اليوم السبت (28 مايو / أيار 2016) ، إن وزير الخارجية السعودي عادل الجبير سيعقد مؤتمرا صحفيا مع نظيره البريطاني فيليب هاموند في الصالة الملكية بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بمدينة جدة ، على ساحل البحر الاحمر غدا .

وقالت مصادر مطلعة في الرياض إن اجتماع العاهل السعودي مع الوزير البريطاني سيركز على الأوضاع في المنطقة خاصة في سورية واليمن وليبيا إضافة إلى العلاقات الثنائية بين البلدين .

وتأتي زيارة الوزير البريطاني إلى المملكة عقب تقرير لمنظمة "حملة ضد الاتجار بالأسلحة" تحدثت عن بيع بريطانيا أسلحة للسعودية بلغت قيمتها نحو ثلاثة مليارات يورو منذ بدء القصف.

وفي تقريرٍ لها قالت المنظمة إنّ الحكومة البريطانية أصدرت 122 رخصة لبيع الاسلحة للرياض منذ بدء الهجوم.

وأضافت أنّ الصفقات تضمنت بيع قنابل عنقودية وصواريخ ومضادات بقيمة مليار يورو، إضافةً الى طائراتٍ وطائراتٍ بدون طيار بقيمةٍ بلغت ملياراً 700 مليون يورو، والياتٍ ودباباتٍ بنحو نصف مليار يورو.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً