العدد 5012 - الجمعة 27 مايو 2016م الموافق 20 شعبان 1437هـ

وزير الاقتصاد الألماني ينتقد تصريحات ميركل عن اتفاقية تحرير التجارة

انتقد وزير الاقتصاد الألماني زيجمار جابريل تصريحات المستشارة الألمانية انجيلا ميركل عن اتفاقية تحرير التجارة مع الولايات المتحدة، والتي أدلت بها قبل زيارة الرئيس الأميركي باراك أوباما لألمانيا مؤخرا.

وفي تصريحات لصحف شبكة (دويتشلاند) للتحرير الصادرة بعد غد الاثنين، قال نائب المستشارة " كان من الخطأ أن تقول المستشارة في ظل الحماسة السائدة قبل زيارة أوباما إننا يمكن في كل الأحوال أن نتمم مفاوضات الاتفاقية خلال هذا العام ثم كررت ذلك مرة أخرى الآن".

وأوضح زعيم الحزب الاشتراكي الديمقراطي الشريك في الائتلاف الحاكم في ألمانيا أن ضغط عنصر الوقت سيؤدي إلى اتفاقية سيئة " والاتفاقية السيئة لن يشارك في صناعتها الحزب الاشتراكي".

وقال جابريل مجددا إنه لن يوافق على اتفاقية تحرير التجارة إذ ظلت تتضمن بنودا تسمح لأي مستثمر في أحد الجانبين بمقاضاة حكومة على الجانب الآخر بشأن النزاعات التجارية أمام محاكم تحكيم خاصة، ويواجه جابريل ضغوطا من داخل حزبه من أجل قطع محادثات الاتفاقية.

يذكر أن الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي يتفاوضان منذ منتصف 2013 لإنشاء منطقة تجارة حرة عبر الأطلسي وإلغاء الجمارك ومعوقات الاستثمارات في الجانبين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً