العدد 5012 - الجمعة 27 مايو 2016م الموافق 20 شعبان 1437هـ

مجلس الجامعة العربية يؤكد وقوفه مع فلسطين في المحافل الدولية 

اكد مجلس الجامعة العربية وقوفه مع دولة فلسطين في المحافل الدولية حتى حصوله علي حقوقه المشروعة لدولة فلسطين .

واكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس في كلمته امام وزراء الخارجية العرب في الاجتماع الطاريء الذي عقد بمقر الجامعة في القاهرة برئاسة البحرين اليوم السبت (28 مايو/ أيار 2016) ان الولايات المتحدة هي الحكم في القضية الفلسطينية ونطلب حكمها فيما تقوم به اسرائيل في الاراضي الفلسطينية مشيرا الي ان اللجنة الرباعية الدولية هي المنوط بها رفع قرار الي مجلس الامن حول الاستيطان .

وثمن ابو مازن الجهود الفرنسية لعقد اجتماع حول السلام داعيا الي ضرورة ايجاد آلية تنفيذية تخرج عن المؤتمر لتنفيذ ما يتم الاتفاق عليه .

وقال الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبومازن، إن إسرائيل تشهد هذه الأيام تطرفا وصل إلى حد ممارسة السلوك الفاشي كما اعترف رئيس الأركان الإسرائيلي أن ممارستهم تشبه ممارسات النازية أبان الحرب العالمية الثانية.

وأضاف أبومازن ، أنه حان الوقت لإنهاء هذا الاحتلال الغاشم وفق آليات عمل دولية ناجعة وهو ما يحقق مكاسب للعالم أجمع .

من جانبه، قال فايز السراج رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية إن العملية السياسية في ليبيا تمر بأزمة حرجة ويجب الاسراع في بناء مؤسسات الدولة الليبية بما يمكنها من القيام بدورها نظرا للوضع الاقتصادي والامني في ليبيا داعيا الي مؤازرة حكومة الوفاق الوطني الليبي وعدم التعامل مع اي اجسام موازية.

فيما دعا وزير خارجية البحرين الي بذل مزيد من الجهد لإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني مشيرا الي ان مبادرة السلام العربية مازالت هي الاساس منوها الي ان المبادرة الفرنسية تسعي لإيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية مثمنا الجهود الفرنسية للتوصل الي حل هذه القضية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً