العدد 5013 - السبت 28 مايو 2016م الموافق 21 شعبان 1437هـ

بان كي مون يزور قرية كورية جنوبية وسط تكهنات حول ترشحه للانتخابات الرئاسية

وصل الامين العام للامم المتحدة بان كي-مون إلى قرية صغيرة بجنوب شرق كوريا الجنوبية اليوم الأحد (29 مايو / أيار 2016)، في زيارة ينظر إليها على نطاق واسع بأنها بداية لحملة رئاسية قبل الانتخابات التي تجرى العام المقبل، طبقا لما ذكرته وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للانباء.

وحظي بان كي مون، الذي يقوم بزيارة تستمر ستة أيام إلى كوريا الجنوبية مسقط رأسه ، باهتمام إعلامي واسع الاسبوع الماضي بعد أن أبلغ عدد من كبار الصحفيين في منتجع جيجو جنوب البلاد أنه سيفكر في مستقبله كمواطن كوري جنوبي فور تقديم استقالته من منصبه بالامم المتحدة في نهاية هذا العام.

وتم تفسير تلك التصريحات بوصفها أقوى مؤشر على أنه قد يخوض انتخابات الرئاسة المقبلة في كوريا الجنوبية التي ستجرى في كانون أول/ديسمبر 2017 .

وأثار قرار بان كي مون بزيارة قرية "هاهوي" التي تم إدراجها في قائمة المواقع التراثية لمنظمة الامم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) في عام 2010 تكهنات بشأن طموحاته الرئاسية نظرا لان تلك القرية الهادئة تقع في إقليم "نورث جيونجسانج" وهو معقل لحزب "ساينوري" الحاكم.

ويرحب الحزب الحاكم بما يبدو من اهتمام بان كي مون للترشح للرئاسة، لاسيما نظرا لان مرشحيه المحتملين الاخرين فقدوا قدرتهم التنافسية في أعقاب تعرض الحزب لهزيمة ساحقة في الانتخابات البرلمانية التي جرت الشهر الماضي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً