العدد 5013 - السبت 28 مايو 2016م الموافق 21 شعبان 1437هـ

"سكايب" تجلب تصميم Material Design إلى حواسب أندرويد اللوحية

الوسط - المحرر التقني 

تحديث: 12 مايو 2017

أطلقت خدمة الدردشة سكايب تحديثًا جديدًا لتطبيقها على نظام التشغيل أندرويد، يجلب معه تصميم Material Design إلى الحواسب اللوحية العاملة بهذا النظام. وذلك وفق ما نقله موقع البوابة العربية للأخبار التقنية أمس السيت (28 مايو / أيار 2016).

وأشارت سكايب، المملوكة لشركة مايكروسوفت، في منشور على مدونتها إلى أنها جلبت العام الماضي تصميم “ماتريال ديزاين” إلى تطبيقها على الهواتف الذكية العاملة بنظام التشغيل التابع لشركة جوجل، وأنها تلقت الكثير من المراجعات التي تؤكد استحسان التصميم من قبل المستخدمين.

وقالت الشركة إن الإصدار الجديد، الذي يحمل الرقم 7.0، من تطبيق سكايب لنظام أندرويد يجلب هذا التصميم إلى شاشات أندرويد الكبرى، أي إلى الحواسب اللوحية.

وأضافت سكايب أنها قامت بإعادة تصميم واجهة المستخدم الخاصة بتطبيقها للحواسب اللوحية من الصفر، لتجلب عددًا من العناصر المستلهمة من تصميم “ماتريال ديزاين”، بما في ذلك زر الإجراء العائم الذي يسهل ويسرع على المستخدمين البدء بمحادثات صوتية أو مرئية أو إرسال رسائل، وكل ذلك من الشاشة الرئيسية مباشرةً.

وذكرت شركة خدمات الدردشة أن التصميم الجديد للحواسب اللوحية يجعل المهام المتعددة أسهل نظرًا لكونه يدعم إظهار نافذتين معًا في الاتجاه الأفقي.

ويجلب الإصدار 7.0 من تطبيق سكايب على حواسب أندرويد اللوحية ميزة البحث الشامل Universal Search التي تقول الشركة إنها تسهل على المستخدمين العثور على جهات الاتصال، والدردشات، والمجموعات من الشاشة الرئيسية للتطبيق مباشرة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً