العدد 5013 - السبت 28 مايو 2016م الموافق 21 شعبان 1437هـ

تحصيل 4% رسوم الإقامة في فنادق أبوظبي اعتباراً من 1 يونيو

أعلنت دائرة الشؤون البلدية والنقل وهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة في الامارات عن البدء في تحصيل رسوم البلدية على الإقامة في فنادق إمارة أبوظبي، وذلك بنسبة 4% من قيمة فاتورة النزيل، وقيمة 15 درهماً لكل ليلة عن كل غرفة، ابتداءً من 1 يونيو/ حزيران 2016، بحسب ما ذكرته صحيفة "البيان" اليوم الأحد (29 مايو/ أيار 2016).

وكانت هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة الاماراتية قد أخطرت الفنادق والمنشآت السياحية بقرار البدء بتحصيل الرسوم من خلال خطاب رسمي، مؤكدة على هذه الجهات أهمية تسجيل رسم البلدية في بنود منفصلة عن الرسم السياحي في السجلات المالية وضرورة الفصل بين الرسوم في كافة الفواتير والقوائم المالية.

وأوضحت الهيئة أنها بصدد تنفيذ خطة لتنظيم العديد من ورش العمل التي تستهدف التعريف بآلية تحصيل وتصريح وتوريد رسم البلدية، كما يجري حالياً تحديد إجراءات تحصيل الرسوم المنصوص عليها في قرار رئيس المجلس التنفيذي رقم (15) للعام 2016، والمنشور في الجريدة الرسمية.

وأكدت دائرة الشؤون البلدية والنقل الاماراتية أنها ستقوم باستثمار إيرادات رسوم الفنادق في دفع عجلة التطور المستدام للبنية التحتية السياحية في أبوظبي، وتعزيز التجربة المقدمة للزوار ونزلاء المنشآت الفندقية.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 9:55 ص

      اكو الامارات رايح ازيدون عليهم في كل شي
      ما اشووف سوو اللي انتو اتسوونه
      الحين بيطلعون بقولون رواتبهم عالية
      شالفايدة راتب 3000 دينار
      و ثلاثة ارباعه طاير

    • زائر 3 زائر 2 | 11:24 ص

      يالفطحل الرسوم سوف تفرض على السواح مو على المواطنين، بصورة اخرى يا عبقري زمانك اللي يذهب للفنادق السواح مو اهل الامارات الطيبين. يا فطحل اقرء التاريخ الفرنسي زين وشوف ثورة الخبز ماذا عملت. والله تعبنا واحنا نفهم فيكم خلنا نروح انصلي احسن لنا وغفر الله لك وتقبل الله منك

    • زائر 1 | 7:42 ص

      شكله عندهم افلاس من الزين.

اقرأ ايضاً