العدد 5013 - السبت 28 مايو 2016م الموافق 21 شعبان 1437هـ

"الغرفة" تنظم محاضرة بشأن الطرق الصحيحة لشراء الأغذية في شهر رمضان

تنظم لجنة الأغذية والزراعة بغرفة تجارة وصناعة البحرين، برئاسة عضو مجلس الإدارة خالد علي راشد الأمين، بالتعاون مع جمعية البحرين الخيرية، برئاسة حسن إبراهيم كمال، في تمام الساعة العاشرة صباح يوم الأربعاء المقبل بمقر جمعية البحرين الخيرية في منطقة الماحوز، محاضرة تعريفية حول الطرق الصحيحة لشراء الأغذية في شهر رمضان الكريم.

وقال الأمين إن تنظيم هذه المحاضرة يأتي تزامناً مع قرب حلول شهر رمضان المبارك والذي يزداد خلاله الإقبال على شراء الأطعمة ولاسيما في ظل التنوع والتنافس الشديد الذي تشهده عروض المنتجات الغذائية قبل وخلال الشهر الفضيل، الأمر الذي يجعل المستهلك بحاجة إلى معرفة الأساليب الصحيحة لاختيار هذه المنتجات.

وأوضح الأمين أنه سيتم خلال المحاضرة تعريف المشاركين بأمثل الطرق السليمة لانتقاء أفضل وأجود المواد الغذائية، وبث الوعي بأهمية وسلامة طرق عرض وتداول وتخزين وشراء وتحضير هذه المواد الغذائية وذلك تجنباً لشراء مواد غذائية فاسدة أو ملوثة أو ذات قيمة غذائية منخفضة أو معدومة، كما سيتم استعراض عدد من القواعد والنصائح المهمة لضمان حسن اختيار الأغذية ذات السلامة والجودة الصحية العالية وللوقاية من حدوث التسمم الغذائي أو الأمراض التي يمكن أن تنتقل عبر الأغذية الملوثة، مشيراً في الوقت نفسه إلى أن عقد هذه المحاضرة يأتي في سياق تنظيم سلسلة مستمرة من المحاضرات التوعوية من أجل المساهمة الإيجابية بتثقيف المستهلكين بأنواع المواد الغذائية الرمضانية وجوانب السلامة والقيمة الغذائية لها.

ووجه دعوته إلى جميع المهتمين لحضور المحاضرة والاستفادة من المحاور التي سيتم استعراضها، مبيناً أن المحاضرة التوعوية سيشارك فيها كل من حسن إبراهيم كمال، وعبدالله باقر، حيث سيتناولان أبرز النقاط المهمة حول كيفية الشراء والتخزين، والحرص على شراء الأغذية من مصادر موثوقة، والحذر من باعة الأغذية المتجولين، والتأكد من نظافة المحال التجارية قبل عملية الشراء، إلى جانب التأكد من أن المنتج تم حفظه وتخزينه بالطرق السليمة والآمنة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 9:44 ص

      طارت الطيور بأرزاقها يا غرفة التجارة!
      إذا أغلبية الرواتب تنزل ما بين تاريخ 24 و 2، فهذا يعني أن محاضرتكم متأخرة جداً، وأن الناس فالفعل اشترت مستلزمات شهر رمضان المبارك، ويمكن الكثير بقى على الحديدة بعد هذه المشتريات. بس مو مشكلة، نستفيد منها للسنوات القادمة

اقرأ ايضاً