العدد 5013 - السبت 28 مايو 2016م الموافق 21 شعبان 1437هـ

ألبا تعلن خفض مبلغ الإنفاق الرأسمالي لمشروع الخط السادس إلى 3 مليار دولار أميركي

أعلنت شركة ألمنيوم البحرين، شركة الألمنيوم العالمية عن خفض مبلغ الإنفاق الرأسمالي لمشروع توسعة الخط السادس من 3,5 مليار دولار أمريكي إلى نحو 3 مليار دولار أميركي.

وقالت الشركة إنه "بناءاً على التقييم الأولي لدراسة الجدوى الإقتصادية المعتمدة، بلغ الإنفاق الرأسمالي لمشروع توسعة الخط السادس، والذي يتكون من خط الصهر السادس ومحطة الطاقة رقم 5 ما يعادل 3,5 مليار دولار أمريكي، إلا أن مراجعة الشركة المستمرة للمصروفات المالية بناءا على انخفاض أسعار النفط وظروف أسواق السلع العالمية، قد أدى إلى خفض هذا الرقم إلى 3 مليار دولار أميركي".

وفي هذا السياق قال الرئيس التنفيذي تيم موري "يسرنا أن نمضي قُدماً في تنفيذ مشروع الخط السادس، وبالخصوص فيما يتعلق بخفض مبلغ الإنفاق الرأسمالي لمشروع توسعة الخط السادس، الأمر الذي سيقلل من العبء المالي على الشركة في تمويل خط الإنتاج السادس ومحطة الطاقة رقم 5، كما يسير المشروع حسب الخطة المتفق عليها، وفريق الخط السادس في أهب الاستعداد لتنفيذ المراحل القادمة من المشروع على كافة الأصعدة".

وأشارت الشركة إلى "أن مشروع توسعة الخط السادس يسير حسب الجدول الزمني للبدء في الانتاج الفعلي للمعدن في بداية شهر يناير من العام 2019. وتقوم البا حاليا بالنظر في الخيارات المالية المتاحة لتمويل مشروع توسعة خط الانتاج السادس".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 6:29 م

      على غرار خط الصهر الخامس ، تخفيض المبلغ الرأسمالي وتسريب مبالغ الإنشاء ثم دفع أضعاف مبلغ التخفيض في ترقيع ما تم التجاوز علية بمبالغ أكبر

    • زائر 3 زائر 2 | 5:09 ص

      شكرا يالمحلل العالمي الاستراتيجي

    • زائر 1 | 2:16 م

      نتمنى توفيق لشركة البا ونتمنى تخفيض ما يكون عب في مستقبل ودفع مبالغ اكبر فيما بعد لتصحيح الوضع

اقرأ ايضاً