العدد 5013 - السبت 28 مايو 2016م الموافق 21 شعبان 1437هـ

سقوط زهاء 40 قتيلاً في معارك بين القوات اليمنية والمتمردين

سقط زهاء 40 عنصراً من القوات الحكومية اليمنية المدعومة من التحالف العربي بقيادة السعودية، خلال معارك مع المتمردين الحوثيين وحلفائهم في جنوب البلاد اليوم الأحد (29 مايو/ أيار 2016)، بحسب ما افاد مسؤول عسكري وكالة فرانس برس.

وقال قائد اللواء 19 مشاة التابع للقوات الحكومية العميد مسفر الحارثي لوكالة فرانس برس، ان قواته المرابطة في منطقة عسيلان بمحافظة شبوة، صدت هجوما "مباغتا" للحوثيين وحلفائهم من الموالين للرئيس السابق علي عبدلله صالح، قبل ان تشن بنفسها هجوما مضادا على مواقع المتمردين.

اضاف "تمكنت قواتنا من استعادة مواقع عدة واسفرت المواجهات عن مقتل 25 من الحوثيين وأنصار صالح، و14 من قواتنا".

وتعد منطقة الاشتباكات آخر مناطق وجود المتمردين في محافظة شبوة التي استعادت القوات الحكومية السيطرة عليها وعلى اربع محافظات جنوبية اخرى، بدعم من التحالف، منذ الصيف الماضي.

وتأتي هذه المعارك في ظل وقف هش لإطلاق النار دخل حيز التنفيذ منتصف ليل 10-11 نيسان/ابريل، ومهد لمشاورات سلام بين طرفي النزاع برعاية الامم المتحدة، بدأت في الكويت في 21 نيسان/ابريل.

وتبادل الوفدان المفاوضان غير مرة الاتهامات بخرق وقف النار منذ بدء المشاورات التي لم تتوصل بعد مرور أكثر من شهر على انطلاقها، الى تحقيق اي تقدم ملموس. الا ان المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة اسماعيل ولد الشيخ احمد أعلن الاسبوع الماضي ان المفاوضين اقتربوا من التوصل الى "انفراج شامل".

وتأمل الامم المتحدة في ان تؤدي المشاورات للتوصل الى حل للنزاع الذي ادى بحسب احصاءاتها، الى مقتل أكثر من 6400 شخص منذ بدء تدخل التحالف بقيادة السعودية في آذار/مارس 2015.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً