العدد 5013 - السبت 28 مايو 2016م الموافق 21 شعبان 1437هـ

القوات العراقية تتأهب لتحرير مركز قضاء الفلوجة

صرح المتحدث باسم الحكومة العراقية سعد الحديثي مساء اليوم الأحد (29 مايو/ أيار 2016) بان القوات العراقية تتأهب لتحرير مركز قضاء الفلوجة من سيطرة تنظيم داعش.

وقال الحديثي في نشرة صحفية موجزة تم بثها عبر البريد الإلكتروني "استطاعت القوات العراقية الباسلة وباندفاع بطولي ان تنجز المرحلة الاولى من خطة معركة تحرير الفلوجة وتستعيد العديد من المناطق في شرق وشمال وجنوبي الفلوجة وتحرر اهالي هذه المناطق من قبضة الارهاب وتقطع خطوط الامداد وسبل الدعم عن الارهابيين في مركز قضاء الفلوجة من هذه الجهات وقد انطلقت المرحلة الثانية من خطة التحرير وتوشك على الوصول الى اهدافها".

وتابع " القوات العراقية تتأهب لتحرير مركز الفلوجة لإنقاذ اهالي المدينة من ظلم وبطش وتجبر الارهاب واعادة نازحيها الى مدينتهم حيث ستشارك في عملية الاقتحام قوات مكافحة الارهاب وافواج الرد السريع وشرطة الطوارئ في محافظة الانبار وابناء العشائر من محافظة الانبار عموما وابناء الفلوجة خصوصا وبإسناد من بقية القطعات العسكرية التي ستقدم الدعم والاسناد اللازمين في المناطق المحيطة بمركز قضاء الفلوجة". وذكر أن "حماية وانقاذ المدنيين والحفاظ على سلامتهم هي اولوية قصوى للقطعات العسكرية وتعد في اعلى سلم اولويات العملية العسكرية في الفلوجة بناء على تعليمات مشددة من قبل القائد العام للقوات المسلحة حيث تسعى قواتنا الى تجنيب اهالي الفلوجة مخاطر العمليات العسكرية التي تشن لتحرير المدينة من سيطرة الغرباء واعادتها الى اهلها لينعموا فيها بالاستقرار والعيش الكريم".

وأضاف المتحدث العراقي أن "الحكومة العراقية تعبر عن ترحيبها بالدعم الدولي من خلال تبني الدول الاقتصادية السبع الكبرى تقديم مساعدات مالية للعراق مقدارها 6ر3 مليار دولار وابداء دعمهم للحكومة العراقية في مجال مكافحة الارهاب ودعم جهودها في الحفاظ على وحدة العراق وسلامة اراضيه ودعمهم لجهودها في مواجهة الارهاب وتحرير المدن واشادتهم بالجهود التي تبذلها القوات العراقية ضد داعش وتأكيدهم على دعم الاصلاحات الحكومية.. وتؤكد الحكومة العراقية على اهمية الدعم الدولي واستمراره في مساعدة العراق في مواجهة الارهاب وتجاوز الازمة الاقتصادية".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً