العدد 5014 - الأحد 29 مايو 2016م الموافق 22 شعبان 1437هـ

كأس خادم الحرمين: الاهلي يحرز اللقب ويحقق الثنائية

توج الأهلي بلقب كأس الملك السعودي لكرة القدم بفوزه على النصر 2-1 بعد التمديد اثر انتهاء الوقت الاصلي بالتعادل 1-1 أمس الاحد (29 مايو/ أيار 2016) في المباراة النهائية على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة.

وتقدم الأهلي عن طريق السوري عمر السومة في الدقيقة 24، وأدرك النصر التعادل عبر البديل أحمد الفريدي (61) قبل أن يخطف السومة هدف الفوز في الدقيقة 114 ليحقق الثنائية بعد تتويجه بلقب الدوري.

وشهدت المباراة طرد لاعب وسط النصر أحمد الفريدي في الدقائق الأخيرة من الشوط الإضافي الثاني لتعمده ركل مهاجم الأهلي مهند عسيري.

وضغط النصر منذ الدقائق الأولى ما أجبر لاعبي الأهلي الى الدخول سريعا في المباراة فهدد مرمى عبدالله العنزي بتسديدة من تيسير الجاسم مرت بجوار القائم (6).

وبعد مرور عشر دقائق على بداية المباراة فرض الأهلي سيطرته على وسط الملعب، وسدد اليوناني يوانيس فيتفاتسيديس كرة مرت بجوار القائم (15).

وكاد السومة يفتتح التسجيل اثر ركلة ركنية تصدى لها عبدالله العنزي ببراعة فارتدت منه الى سلمان المؤشر فهيأها بدوره لحسين المقهوي فمررها عرضية تابعها السومة برأسه داخل المرمى (24).

وتابع الاهلي افضليته وهيأ فيتفاتسيديس كرة للسومة سددها بجوار القائم (26)، بعدها عاد النصر لترتيب أوراقه مجددا وكان أول وصول له لمرمى الأهلي من البولندي أدريان مييرييفيسكي اثر انفراد بالحارس ياسر المسيليم الذي تصدى له بقدمه مبعدا الخطورة (40).

واجرى مدرب النصر، الاسباني راوول كانيدا تبديلين مطلع الشوط الثاني بدخول يحيى الشهري واحمد الفريدي مكان شايع شراحيلي ونايف هزازي، وتبادل الفريدي كرة على مشارف المنطقة مع مييرييفسكي فسددها الاول تصدى لها المسيليم (57).

ونجح الفريدي في ادراك التعادل عندما تلقى كرة من الدولي المالي موديبو مايغا على مشارف المنطقة فتوغل داخلها ولعبها فوق المسيليم (61).

وانتهى الوقت الاصلي بالتعادل الايجابي ولجأ الفريقان الى التمديد، وتصدى العنزي لمحاولة السومه اثر انفراد (92)، قبل ان ينجح الاخير في خطف هدف الفوز بكرة تبادلها مع عقيل بلغيث واسلام سراج تابعها على يمين العنزي (114).





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً