العدد 5014 - الأحد 29 مايو 2016م الموافق 22 شعبان 1437هـ

"العمل" تشارك في اجتماع المجموعة العربية بمؤتمر العمل الدولي بجنيف

مدينة عيسى - وزارة العمل والتنمية الاجتماعية 

تحديث: 12 مايو 2017

شارك وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية المعني بقطاع العمل صباح سالم الدوسري، أمس الأحد (29 مايو/ أيار 2016)، في الاجتماع السنوي للمجموعة العربية، وذلك على هامش أعمال الدورة (105) لمؤتمر العمل الدولي التي تعقد في مدينة جنيف السويسرية خلال الفترة من 29 مايو إلى 11 يونيو/ حزيران 2016.

ويأتي هذا الاجتماع في سياق العمل الذي تقوم به مملكة البحرين مع الدول العربية الشقيقة من أجل تعزيز دور المجموعة العربية في لجان واجتماعات منظمة العمل الدولية، وبما يعود بالنفع والفائدة على كل الدول العربية وأطراف الإنتاج الثلاثة فيها.

وتحرص مملكة البحرين دائماً على اتخاذ المواقف الإيجابية التي تساهم في تذليل كل ما يعوق مسيرة العمل العربي المشترك، بما في ذلك تقديم كل أوجه الدعم والمساندة لمنظمة العمل العربية التي باتت أحد أهم المنظمات العربية المتميزة بتكوينها الثلاثي في العالم العربي.

وبحث رؤساء وأعضاء الوفود المشاركة في الاجتماع السنوي للمجموعة العربية سبل تنسيق المواقف العربية في مؤتمر العمل الدولي والقضايا التي تهم المنطقة العربية واتخذوا بشأنها القرارات المناسبة والهادفة إلى زيادة فاعلية المجموعة العربية في منظمة العمل الدولية.

وبهذه المناسبة، أعرب الدوسري عن تقديره لمستوى التنسيق والتعاون الفني بين الدول العربية الأعضاء في منظمة العمل الدولية، موضحاً أن هناك موقفاً موحداً تجاه جميع الملفات التي سيتم طرحها في المؤتمر واللجان الفنية والتي تدعم الرؤية العربية في الشأن العمالي وتطور حركة الإنتاج، وخاصة فيما يتعلق منها بإطلاق المبادرات والبرامج الهادفة إلى تأهيل وتوظيف الباحثين عن عمل، وتطوير التشريعات العمالية في الدول العربية وتبادل الخبرات بينها، فضلاً عن الاستفادة المثلى من التعاون الفني والاستشاري الذي توفره منظمة العمل الدولية للدول الأعضاء.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً