العدد 5014 - الأحد 29 مايو 2016م الموافق 22 شعبان 1437هـ

"مكافحة المخدرات" تعقد دورتين تدريبيتين بالتعاون مع نظيرتها الأميركية

تفعيلاً لتبادل الخبرات والتعاون الدولي

المنامة - وزارة الداخلية 

تحديث: 12 مايو 2017

انطلاقاً من أهمية التدريب والحرص على تبادل الخبرات، نظمت إدارة مكافحة المخدرات بالإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية، بالتعاون مع إدارة مكافحة المخدرات الأميركية، دورتين تدريبيتين في الفترة من 15 وحتى 26 مايو/ أيار الجاري، إحداهما عن المختبرات السرية والأخرى تتعلق برؤساء وحدات مكافحة المخدرات.

وأوضح مدير عام الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية أن الدورتين من الدورات المهمة في مجال العمل الأمني لمكافحة المخدرات، حيث تتعلقان بجوانب مهمة في مجال مكافحة المخدرات والتصدي لها، وتأتيان في إطار تفعيل دور التعاون الدولي في مجال تبادل الخبرات والمعلومات والأساليب الفنية والتقنية في مواجهة المخدرات.

وأضاف أن هذه الدورات، تمثل أهمية كبرى في تأهيل وتدريب الكوادر العاملة في مجال مكافحة المخدرات لما لها من أثر إيجابي بتحسين الأداء المهني.

وتركزت محاور الدورة التدريبية الأولى على عدة محاور، منها مقدمة عن المختبرات السرية، طرق ومراحل التصنيع والتجهيز للسلائف الكيميائية، علم السموم، فضلاً عن طرق المناولة والتخلص من المواد الكيميائية المستخدمة فيصنع المخدرات غير المشروعة، وشارك في الدورة عدد من ضباط إدارات مكافحة المخدرات، الأدلة الجنائية، وكذلك شئون الجمارك.

أما الدورة التدريبية الثانية، التي جاءت تحت عنوان "رؤساء وحدات مكافحة المخدرات"، فقد تناولت عدة محاور، منها الاتصالات الفعالة والبناء الفعال للفريق وتحليل المخاطر وكيفية اتخاذ القرار في تخطيط العملية، بالإضافة إلى إدارة العمليات السرية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً