العدد 5014 - الأحد 29 مايو 2016م الموافق 22 شعبان 1437هـ

"اريكسون" و "أوريدو عمان" تستعرضان حركة البيانات عن طريق موجة دقيقة

الوسط - المحرر التقني 

تحديث: 12 مايو 2017

ضافرت "أوريدو عمان" و"اريكسون" جهودهما لاختبار اتصال الغيغابت (Gigabit Capacity) باستخدام النقل الأولي عبر الموجات الدقيقة (Microwave Backhaul) لإظهار قدرات الموجات الدقيقة كحل ناجع لتقديم سعات نقل أولي ثابتة ومتنقلة من فئة غيغابت.

وقد تعاونت أوريدو عمان وإريكسون معا لاختبار مجموعة من الحلول الجديدة التي يمكن أن توفر سعة غيغابت في النقل الأولي لمواجهة نمو الطلب على البيانات السريعة، بفضل توفر موجات راديو جديدة. وتعد الموجة إي باند 70/80 غيغا هيرتز (E-band 70/80 GHz) هي الحل من خلال تسخير الموجات الدقيقة لتلبية زيادة القدرة الاستيعابية للنقل الأولي والثانوي.

وقد تم اختبار أعلى قدرات لاسلكية في العالم للموجة إي الجديدة (MINI-LINK 6352) بنجاح، وتوفير 5.7 غيغابايت في الثانية على موجة ناقلة واحدة. كما تم توفير 1.6 غيغابايت في الثانية على أربع موجات ناقلة من خلال جمع نطاقات تردد تقليدية وقنوات ضيقة أكثر.

وقد أثبت نجاح التجربة قدرة الموجة الدقيقة على تلبية مطالب حركة مرور البيانات، مما يسمح للمشغلين تقديم تجربة نطاق عريض نقال رائدة لعملائها.

وقال الرئيس التنفيذي للوحدة التقنية في "أوريدو عمان" وولفجانج ويمهوف،: "نعمل باستمرار لمواكبة التغيرات في احتياجات العملاء وتزويدهم بمنتجات وخدمات وعروض تلبي متطلباتهم، في مجال الاتصالات المتنقلة والثابتة على حد سواء. وقد أتاح لنا التعاون مع إريكسون استلهام وابتكار أساليب جديدة لتلبية الاحتياجات المتغيرة للعملاء والشركات في جميع قطاعات سلطنة عمان."

وقالت رئيسة إريكسون لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا رافية إبراهيم،: "سوف يشهد النقل الأولي على الموجات الدقيقة نمواً كبيراً ليمثل ما يصل الى 20 في المئة من عمليات نشر الشبكات الجديدة في العام 2020، وتواصل الموجات التقليدية تمثيل 70 في المئة. ويمثل تعاوننا مع أوريدو عمان دليلاً على هذا التوجه، حيث يؤكد على مزايا النقل الأولي عبر الموجة الدقيقة لمشغلي الشبكات في مختلف أنحاء المنطقة. كما يساعد أوريدو عمان لتمهيد الطريق لحلول مبتكرة لإدارة حركة البيانات".

وتختلف متطلبات الشبكات ومستويات تطورها في جميع أنحاء العالم، حيث يمكن تلبية هذه الاختلافات على مستوى بلد على حدة. وبغض النظر عن مستوى التطور، يحرص كل مشغل على لتحقيق نفس الهدف، ألا وهو تقديم أفضل أداء ممكن وجودة تجربة بالطريقة الأكثر فعالية من حيث التكلفة. ويمثل النقل الأولي عبر الموجات الدقيقة الحل الأبرز لمعالجة الزيادة في حركة المرور للشبكات المتنقلة والثابتة على حد سواء لأوريدو عمان.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً