العدد 5014 - الأحد 29 مايو 2016م الموافق 22 شعبان 1437هـ

"أسوس" تعلن عن الحاسب "ZenBook 3"

الوسط - المحرر التقني 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلنت شركة أسوس اليوم الاثنين (30 مايو / أيار 2016) خلال حدث Zenvolution، الذي عقدته على هامش فعاليات معرض Computex Taipei 2016، عن الحاسب المحمول "ZenBook 3".

وقالت الشركة التايوانية في بيان رسمي إن "الجيل القادم من ZenBook مُعاد التصميم بالكامل مع هيكل رائع وفائق النحافة بسماكة 11.9 ميليمترًا ويزن فقط 910 جرامًا".

وأضافت أسوس أنه ولتحقيق هذه الخفة “المذهلة” في الوزن دون المساس بالمتانة، صُنع "ZenBook 3" الجديد من سبائك الألومنيوم التي تُستخدم في صناعات الطيران، وهي مواد عالية الجودة تمتاز بأنها أقوى بنسبة 50% مقارنة بالسبائك التقليدية المستخدمة في أجهزة الكمبيوتر المحمولة.

ويتوفر الحاسب المحمول الجديد، الذي ينتمي إلى فئة الحواسب فائقة النحافة UltraBook، بثلاثة ألوان هي الأزرق والذهبي والرمادي.

وفيما يتعلق بباقي المواصفات، قالت أسوس إن الحاسب "ZenBook 3" يضم معالجًا من نوع Intel Core i7، إضافة إلى ذاكرة وصول عشوائي بحجم 16 غيغابايتًا، وقرص تخزين داخلي  SSD بسعة 1 تيرابايت.

ويمتاز الحاسب، الذي يقدم شاشة بقياس 12.5 بوصة محمية بزجاج Corning Gorilla Glass 4، بأنه يضم منفذًا من نوع USB Type-C، ومكبر صوت رباعي قوي من شركة Harman Kardon.

وتقول أسوس إن "ZenBook 3" الجديد يملك نظامًا للتبريد يمتاز بأنه يضم أكثر المراوح رقةً في العالم مع سماكة لا تتجاوز 3 ميليمترات. كما يملك الجهاز لوحة تتبع لمسية مغطاة بالزجاج تمتاز بأنها تدعم تقنية رفض راحة اليد، والإيماءات الذكية، ودعم الكتابة باليد.

ويمتاز الحاسب المحمول أيضًا بأنه يضم قارئ مدمجًا لبصمات الأصابع مع دعم لتقنية Windows Hello التي تتيح المستخدمين الدخول إلى النظام دون الحاجة لكتابة كلمة المرور أو رقم التعريف الشخصي PIN.

وبحسب أسوس، تدوم بطارية "ZenBook 3" حتى 9 ساعات من الاستخدام اليومي، وبفضل تقنية الشحن السريع يمكن الوصول إلى 60% بزمن 49 دقيقة.

وتعتزم الشركة التايوانية طرح طراز Intel Core i5 مع قرص تخزين SSD بسعة 512 غيغابايتًا بسعر 1,499 دولارًا أميركيًا، بينما ستطرح طراز Intel Core i7 مع قرص تخزين  SSD سعة 1 تيرابايت بسعر 1,999 دولارًا.

تجدر الإشارة إلى أن أسوس كشفت خلال حدث اليوم عن عدد من المنتجات أبرزها ثلاثة هواتف ذكية من عائلة "ZenBook 3" وروبوت المساعدة المنزلية Zenbo.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً