العدد 5014 - الأحد 29 مايو 2016م الموافق 22 شعبان 1437هـ

سمو الشيخ علي بن خليفة يحضر حفل تخريج طلبة مدرسة ابن خلدون       

أناب رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، نائب رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ علي بن خليفة آل خليفة لحضور حفل تخرج الفوج الخامس والعشرين من طلبة وطالبات مدرسة ابن خلدون الوطنية، الذي أقيم مساء اليوم الإثنين (30 مايو/ أيار 2016) في فندق الخليج بحضور عدد من كبار أفراد العائلة المالكة الكريمة وكبار المسئولين في المملكة وأولياء أمور الطلبة.

وبهذه المناسبة، نقل سمو الشيخ علي بن خليفة آل خليفة تهاني وتبريكات رئيس الوزراء إلى الطلبة الخريجين وأولياء أمورهم، وتمنياته لهم دوام التوفيق والنجاح في مسيرتهم المستقبلية.

وأكد حرص رئيس الوزراء واهتمامه بدعم وتشجيع جهود الارتقاء بالمسيرة التعليمية في مملكة البحرين، وتقديم أفضل المستويات من جودة التعليم بمختلف المراحل التعليمية، من خلال دعم الاستثمار في التعليم وتهيئة أفضل الأجواء التي تكفل إعداد أجيال واعدة تسهم بدورها في دفع مسيرة التنمية والنهوض بمسئولياتها تجاه الوطن.

وأضاف أن مملكة البحرين استطاعت، بفضل نهجها القائم على اعتبار التعليم حجر الزاوية، أن تحقق مستويات متقدمة على صعيد التنمية البشرية، مشيراً إلى أن الاهتمام بالإنسان البحريني يأتي في مقدمة أولويات الحكومة من ناحية تعليمه وتدريبه لبناء كوادر بشرية مؤهلة وقادرة على الوفاء بمتطلبات النهوض بالقطاعات كافة.

ونوه سموه بالإنجازات الرائدة التي تحققها مدرسة ابن خلدون الوطنية في مجال إعداد الطلبة وتأهيلهم تعليميا وتربويا على نحو متميز، يواكب أحدث التطورات والأنظمة التعليمية، ويعزز من مخرجات التعليم، وقدرتها على التعامل مع تحديات العصر ومتطلباته المتجددة.

وهنأ نائب رئيس الوزراء الخريجين لما حققوه من نتائج متميزة، متمنيًا لهم مزيدًا من النجاح والتفوق في استكمال تحصيلهم العلمي، وصولاً إلى بلوغ أعلى المراتب والدرجات العلمية، والانخراط في قطاعات العمل المختلفة لخدمة وطنهم وتعزيز نهضته في المجالات كافة، مؤكداً سموه أنهم على أعتاب مرحلة جديدة ستؤهلهم لخوض غمار العمل والمشاركة في التنمية في مختلف المجالات في ظل رعاية ودعم القيادة الحكيمة.

وقد بدأ الحفل بالنشيد الوطني لمملكة البحرين، ثم تلاوة آي من الذكر الحكيم، بعدها ألقى رئيس مجلس أمناء المدرسة عادل عبدالله فخرو، كلمة بهذه المناسبة نوه فيها برعاية رئيس مجلس الوزراء للحفل ورحب بسمو نائب رئيس مجلس الوزراء، شاكراً سموه لتشريفه حضور الحفل.

وأشار في كلمته إلى أن المدرسة حققت هذا العام العديد من الانجازات، منها تحقيق الاعتماد غير المشروط للسنوات السبع المقبلة، وحصول طلبة المدرسة على جائزة أفضل شركة للعام 2016 في المسابقة التي تنظمها سنويّاً مؤسسة انجاز البحرين، وحصول فريق آخر في المدرسة على المركز الثاني ضمن فئة "أفضل أداء مالي" في برنامج "التحدي في الاستثمار" الذي تنظمه سنويّاً بورصة البحرين، إضافة إلى انضمام المدرسة إلى مجموعة المدارس المنتسبة إلى اليونسكو ومشاركتها في معرض اليونسكو كإحدى المدارس المتميزة في مجال تنظيم الأنشطة البيئية.

كما ألقت مدير إدارة الثقافة والفنون في هيئة البحرين للثقافة والآثار، وخريجة المدرسة في العام 1992الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة، كلمة تشجيعية للطلبة الخريجين استذكرت فيها سنوات دراستها في مدرسة ابن خلدون الوطنية، حيث خاطبت الخريجين قائلة: "جميل أن يفخر الفرد بلسانه وهويته... افتخروا بأرضكم... بالبحرين الغالية... البحرين الغنية... بشعبها وتاريخها وإرثها الحضاري... اعتزوا بهويتكم وأبرزوها للعالم بكل فخر".

من جهتها، ألقت رئيس مجلس الطلبة، الطالبة نور العبدالله، كلمة شكر من الطلبة الخريجين لراعي الحفل رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة.

وبعدها ألقت الطالبة مريم الغامدي الأولى على الدفعة، والطالب يوسف الأكرم، منتخب من قبل الطلبة، كلمتي الخريجين، بعد ذلك وزع رئيس المدرسة كمال عبدالنور، الشهادات على الطلبة الخريجين والبالغ عددهم 99 طالباً وطالبة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً