العدد 5014 - الأحد 29 مايو 2016م الموافق 22 شعبان 1437هـ

فاطمة سامورا تزور مقر الفيفا وتكشف عن هوية نائبيها

توجهت السنغالية فاطمة سامبا ضيوف سامورا الأمين العام للاتحاد الدولي لكرة القدم في زيارة شرفية لمقر الفيفا في زيوريخ اليوم الاثنين 30 مايو/ أيار 2016.

وشاركت سامورا في اجتماع مجلس إدارة الفيفا بحضور جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي وألقت كلمة لفريق الموظفين الذي ستبدأ العمل معه في 20 يونيو المقبل.

وقالت سامورا التي تعد أول سيدة يتم تعيينها في منصب أمين عام الفيفا "لكي نتمكن من تحقيق أهدافنا، قررنا إطلاق هيكلية مُعدلة تجعل الفيفا مؤسسة تتمتع بكفاءة أكبر وتناسب غايتها المتمثلة في تطوير كرة القدم في كل مكان. سيتم تقسيم إدارة الاتحاد الدولي إلى ركيزتين متخصصتين: الأولى متخصصة في خلق العوائد المالية والإشراف على العمل الإداري المتعلق بذلك، بينما تركز الثانية على تطوير كرة القدم وتنظيم البطولات".

وسيتولى ماركو فيليجر، مسئوليةً الجانبين التجاري والإداري في الفيفا فيما سيتولى اللاعب الكرواتي الدولي السابق زفونيمير بوبان الجانب الكروي.

ومن جانبه أوضح إنفانتينو "لم تُباشر السيدة سامورا عملها بعد، ولكن كان أمراً عظيماً أنها بدأت بالفعل ببناء علاقة متينة مع الفريق. إني متحمّس للأثر الإيجابي الذي ستكون قادرة على جلبه للمؤسسة من خلال أفكارها".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً