العدد 5015 - الإثنين 30 مايو 2016م الموافق 23 شعبان 1437هـ

«الاستئناف الكويتية» تبرئ طالباً جامعياً من الانضمام إلى جبهة النصرة

الوسط – المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

قضت محكمة الاستئناف الكويتية، أمس الإثنين (30 مايو / أيار 2016)، برئاسة المستشار صلاح الحوطي، ببراءة طالب جامعي متهم بالانضام الى «جبهة النصرة» ، وذلك وفق ما نقلت صحيفة "الراي" الكويتية اليوم الثلثاء (31 مايو / أيار 2016).

وكانت محكمة الجنايات المعارضة ألغت الحكم الغيابي الصادر بحقه بحبسه عشر سنوات مع الشغل والنفاذ، والقضاء بالامتناع عن النطق بعقابه وأمرته بكفالة مالية قدرها 500 دينار يلتزم فيها بحسن السير والسلوك.

وحضر دفاع المتهم المحامي عبدالمحسن القطان، دافعا بعدم انطباق احكام قانون الجزاء الكويتي على الاتهامات المسندة الى المتهم وعدم اختصاصها ولائيا وبطلان اعتراف المتهم في ما يتعلق باشتراكه في عمليات عسكرية، وهذا في ما يتعلق بانضمامه لتنظيم «النصرة» وعدم توافر أركان الجريمة المسندة وعدم توافر القصد الجنائي.

وأسندت النيابة العامة للمتهم انه قام بغير اذن من حكومة الكويت بعمل عدائي ضد دولة أجنبية «سورية» بان انضم داخل اراضيها لتنظيم جبهة النصرة التابع لتنظيم القاعدة وتدرب على حمل واستخدام الاسلحة والذخائر والمفرقعات، وكان من شأن ذلك تعريض الدولة لخطر الحرب وقطع العلاقات السياسية معها، واشترك في جماعة محظورة هي «النصرة».

من جهة أخرى، برأت محكمة الاستئناف مهندسا من الانضمام الى تنظيم «داعش» ودعمه ماليا.

وأسندت النيابة العامة للمتهم انه انضم الى «داعش» وجمع تبرعات مالية لدعم هذا التنظيم الارهابي، وأرسل تلك الأموال الى التنظيم في سورية والعراق.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً