العدد 5015 - الإثنين 30 مايو 2016م الموافق 23 شعبان 1437هـ

مطالب باكستانية رسمية تتيح للزوج ضرب زوجته

الوسط - محرر المنوعات 

تحديث: 12 مايو 2017

أثارت مبادرة طرحها المجلس الإسلامي الباكستاني لتخويل الزوج حقّ تعنيف زوجته وضربها "ضربا خفيفا"، غضبا شعبيا وامتعاضا كبيرا في الأوساط الحقوقية الباكستانية والأجنبية بحسب روسيا اليوم الثلثاء ، وذلك وفق ما نقلت صحيفة "الاقتصادية" السعودية اليوم الثلثاء (31 مايو / أيار 2016).

وأشار أصحاب هذا الاقتراح حسب صحيفة "تلغراف" البريطانية إلى أنه إذا ما احتدم النقاش بين الزوجين وأخفق الزوج في إقناع عقيلته بالحجة والبرهان، يتوجب عليه في بادئ الأمر نصح زوجته، على أن يحتفظ لنفسه بحق الامتناع عن الكلام معها ومعاشرتها، واللجوء إلى عقاب أشد إذا لم تنفع معها جميع هذه الخطوات التحذيرية، وضربها ضربا خفيفا، كرميها بمنديل على سبيل المثال وتفادي ضربها على وجهها والمناطق الحساسة من بدنها.

تجدر الإشارة إلى أن مبادرة المجلس الإسلامي الباكستاني هذا لتعنيف المرأة، جاءت ردا كما يرى بعض المراقبين، على قانون خاص صدر في إقليم "البنجاب" في فبراير/شباط الماضي يهدف إلى حماية النساء من العنف الأسري.

يذكر أن المجلس الإسلامي الباكستاني، هو هيئة دستورية تأسست سنة 1962، لتعكف على رفد جهود البرلمان الباكستاني في إقرار القوانين والتشريعات، بما لا يتعارض مع الشريعة الإسلامية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً