العدد 5015 - الإثنين 30 مايو 2016م الموافق 23 شعبان 1437هـ

وفاة أكبر معمر أردني عن 110 أعوام

صورة للمعمر تداولتها مواقع التواصل الاجتماعي
صورة للمعمر تداولتها مواقع التواصل الاجتماعي

توفي أكبر معمر أردني، الحاج سلامة جعفر سلامة القضاة، عن 110 أعوام في محافظة الكرك في وسط المملكة، على ما أفادت وسائل الإعلام الأردنية اليوم (الثلثاء).

وذكرت صحيفة "الدستور"، أن القضاة المولود العام 1906 في بلدة محي جنوب شرق الكرك (118 كيلومترا عن جنوب عمان)، توفي الاثنين جراء مضاعفات التقدم في السن التي جعلته "لا يقوى على المسير خارج المنزل في الفترة الأخيرة".

وقال محمود القضاة ابن خال المعمر إن "الحاج سلامة كان قد تزوج امرأتين، توفيت إحداهما قبل خمسة وعشرين عاما، وله من الأولاد والأحفاد نحو 150 فردا، وأن شقيقه الحاج سليمان القضاة لا يزال على قيد الحياة ويبلغ من العمر 108 أعوام".

وأضاف انه "قضى عمره يعمل في الزراعة وتربية المواشي في الكرك من دون أن يصاب بأي مرض وكان يملك ذاكرة قوية وصافية، حتى يوم وفاته".

وأوضح ابن خاله انه "لم يكن يتناول سوى الطعام البلدي وكان شغوفا بالسمن البلدي وشرب الزيت البلدي والحليب إضافة إلى تناوله الدائم للخبز البلدي".

وأشار إلى انه "كان يحدثهم دائما عن أحداث التاريخ كإطلاق الشريف الحسين ابن علي الرصاصة الأولى لانطلاق الثورة العربية الكبرى قبل مئة عام وزيارة الملك المؤسس عبدالله الأول لمنطقة القطرانة في الكرك والثورة ضد الحكم العثماني".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً