العدد 5015 - الإثنين 30 مايو 2016م الموافق 23 شعبان 1437هـ

وزارة المالية الأولى خليجياً في تحديث بنيتها المعلوماتية

المنامة - هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية 

تحديث: 12 مايو 2017

قام الرئيس التنفيذي لهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية محمد علي القائد بتكريم إدارة المعلومات المالية بوزارة المالية، وذلك إثر استكمال ترقية نظام تشغيل الحواسب الآلية والأنظمة المكتبية الخاصة بالوزارة إلى الإصدار الأحدث (Windows 10) و(Office 2016)، لتصبح وزارة المالية بذلك أول جهة حكومية تستكمل تحديث بنيتها المعلوماتية على مستوى دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية. جاء ذلك في إطار الندوة التي أقامتها شركة "مايكروسوفت" برعايته تحت عنوان "تمكين الحكومة الرقمية".  

وقد توجه الرئيس التنفيذي بالتهنئة إلى وزارة المالية على هذا الإنجاز، مشيراً إلى أن إتمام عمليات التحديث التقني على المستوى الشخصي لا يصاحبها مشاكل تذكر، بل على العكس تكون مبعث سعادة للمستخدم، أما التحديث على المستوى المؤسسي فإنه يمثل تحدياً حقيقياً، وخاصة كلما توسع نطاق القطاعات والإدارات التي تضمها الجهة المعنية بالتحديث، ومن هنا فإن إتمام هذه العملية بنجاح تصاحبه محاذير كثيرة بالنظر إلى كونها تتضمن تطبيقات جوهرية متعددة تمس إيقاع العمل اليومي للجهة بصورة مباشرة، الأمر الذي حققته وزارة المالية بكفاءة تامة.

كما أوضح أن لجنة حوكمة تقنية المعلومات والاتصالات التي يتولى رئاستها أصدرت تعميماً تشجع فيه الوزارات والهيئات الحكومية على الاستفادة من خبرات وزارة المالية في مجال تقنية المعلومات، وأكد أن احتلال المركز الأول على مستوى مجلس التعاون يعد بمثابة شهادة بوجود كوادر وطنية متميزة في قطاع تقنية المعلومات وقادرة على المبادرة وإعمال أحدث التطبيقات في هذا المجال.

من جانبه، أكد مدير إدارة المعلومات المالية بوزارة المالية أحمد محمد بوهزاع بدوره على مدى دقة عملية التحديث وصعوبتها بالنظر إلى كونها تشمل التعامل مع أنظمة تشغيل وأجهزة مختلفة بمواصفات متباينة، منوهاً بالآثار الإيجابية المتعددة لهذه الخطوة وفي مقدمتها تقليل تكلفة إدارة وصيانة ومعالجة الأنظمة، وزيادة حجم الأتمتة للعمليات الداخلية، وإحكام أمن المعلومات وسلامتها.

كما أعرب عن تقديره لمدى تعاون وتجاوب الإدارة العليا في وزارة المالية وموظفي الوزارة بوجه عام مع عملية التحديث التي استغرقت ثلاثة أشهر، والجهود المثمرة التي بذلتها فرق العمل الفنية المتخصصة في هذا المجال، وأكد أن تحقيق المركز الأول خليجياً يعكس جودة البنية المعلوماتية لوزارة المالية وحرفيتها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً