العدد 5015 - الإثنين 30 مايو 2016م الموافق 23 شعبان 1437هـ

خلف يبحث تبادل الخبرات السويسرية في مجالات البنى التحتية والتشجير مع القنصل السويسري

المنامة - وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني 

تحديث: 12 مايو 2017

استقبل وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني عصام عبدالله خلف، في مكتبه بديوان الوزارة صباح اليوم الثلثاء (31 مايو/ أيار 2016)، القنصل العام الفخري لجمهورية الاتحاد السويسري لدى مملكة البحرين همبرت فنسنت بويمي.

وفي بداية اللقاء، رحب خلف بالقنصل السويسري، مشيداً بمتانة العلاقات التي تربط بين المنامة وبيرن في مختلف مجالات التعاون المشترك.

من جهته، أشاد قنصل سويسرا بالعلاقات المتميزة التي تربط بين بلاده بالبحرين، منوهاً إلى الزيارة التي قام بها مؤخراً جلالة ملك إلى سويسرا وهي الزيارة التي فتحت مجالات أرحب وآفاقاً أوسع لتوطيد العلاقات القائمة والنهوض بها إلى مستويات متقدمة لما فيه مصلحة البلدين الصديقين.

وبحث الوزير مع القنصل همبرت إمكانية استفادة وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني من خبرات الشركات السويسرية فيما يتعلق بمشاريع البنى التحتية.

كذلك تمت مناقشة مدى استفادة البحرين من خبرات الشركات والهيئات السويسرية بالنسبة لأعمال التشجير وتجميل الحدائق العامة والواجهات الرئيسية للشوارع العامة بمختلف مناطق المملكة.

وبحث الجانبان البحريني والسويسري فرص تعميم خبرات الشركات السويسرية المتخصصة للمبادرة بالإسهام في عمليات تنظيف خليج توبلي بما يضمن الحفاظ على الجوانب البيئية وصحة الإنسان.

وشدد خلف على ضرورة تعزيز التواصل بين البلدين لفتح آفاق أرحب من مجالات التعاون المشترك في شتى القطاعات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً