العدد 5016 - الثلثاء 31 مايو 2016م الموافق 24 شعبان 1437هـ

وزير «التربية» يعتمد نتائج «الثانوية» 12 يونيو

فتح باب التظلم لثلاثة أيام

جدولة وزارة التربية والتعليم للفصل الدراسي الثاني
جدولة وزارة التربية والتعليم للفصل الدراسي الثاني

يعتمد وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي نتائج الثانوية العامة وتسليمها للمدارس وتوزيعها على الطلبة يوم الأحد (12 يونيو/ حزيران 2016)، إذ جاء ذلك في الجدولة الزمنية لامتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني للعام 2015/2016، والمرسلة إلى إدارات المدارس الثانوية والتي أظهرت انتهاء الامتحانات مع استمرار عملية التصحيح يوم الثلثاء السابع من الشهر المقبل، بعد سلسلة من الإجراءات تشمل تسليم آخر كشوف رصد الدرجات إلى لجنة الرصد والانتهاء من عملية رصد الدرجات والتدقيق وبدء عمل فريق الحاسب الآلي، بالإضافة إلى مراجعة النتائج لجميع المستويات وطباعة النتائج والإحصائيات لجميع المستويات.

وبينت الجدولة التي حصلت «الوسط» على نسخة منها، تخصيص وزارة التربية والتعليم ثلاثة أيام للتظلمات، إذ من المزمع أن تفتح باب طلب إعادة التصحيح من الطلاب أو أولياء أمورهم وذلك في الفترة من 12 حتى 14 من الشهر المقبل، على أن يتم فيما بعد تسليم الوثائق الخاصة بتقديم الطلبات إلى مراكز التصحيح، والإجراءات الخاصة بعمل مراكز التصحيح لاستخراج كراسات إجابات الطلبة المتظلمين وتنفيذ آلية عمل اللجنة الخاصة بإعادة تقدير الدرجات، ومن ثم رصد الدرجات المعاد تصحيحها آلياً ومراجعتها، على أن تعتمد النتائج المعدلة وتوزع على المدارس يوم الاثنين الموافق 20 يونيو/ حزيران المقبل، ومن ثم تتم المعالجة النهائية لحالات الدور الثاني بعد عملية إعادة تقدير الدرجات وامتحانات الدور الثاني واستلام آخر كشوف التصحيح. ووفقاً للجدولة، فإن عملية رصد الدرجات والمراجعة والتدقيق النهائي تنتهي في الثامن والعشرين من الشهر المقبل، ويتم فيما بعد إتمام إجراءات فريق الدعم الفني وطباعة النتائج على أن يتم اعتماد النتائج وتوزيعها على الطلبة نهاية الشهر المقبل. وكانت وزارة التربية والتعليم قد أشارت في دليل الامتحانات والعطلات المدرسية للعام الدراسي 2015/2016، إلى إحصاءات متعلقة بالعام الدراسي تبيّن أن عدد أيام الدراسة يبلغ 196 يوماً، منها 92 في الفصل الدراسي الأول و104 في الفصل الدراسي الثاني، كما أن عدد أيام التمدرس في الفصلين الدراسيين يبلغ 162 لطلبة المرحلة الابتدائية، 157 لطلبة المرحلة الإعدادية، فيما يبلغ عددها لطلبة المرحلة الثانوية 151 يوماً.

العدد 5016 - الثلثاء 31 مايو 2016م الموافق 24 شعبان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 2:49 م

      لو اني من المصححات ما اقعد ليهم.. ليش ما عندي اولاد عندهم امتحانات ويبغى ليهم مراجعة .. اقعد من الصبح لليل وبعدين حتى تقدير ما نحصل

    • زائر 3 | 8:29 ص

      السلام عليكم أعلم أن تعليقي ليس مرتبطا بالموضوع، لكن القهر قد أخذ منا كل مأخذ، أرجو البحث حول هل من حق المسئولين في وزارة التربية والتعليم رفض التقارير الطبية المصدقة من قبل اللجان الطبية والتي تعطى للمعلم من أجل التخفيف أو الإعفاء من نصابه؟ وما هي مصوغات هذا الحق؟ وماالفائدة من التقرير الطبي والعرض على اللجان اذا كانت الوزارة سترفض تطبيقه؟
      أنتم الصحيفة التي تحمل صوت المعلم .. فأرجو الاهتمام بالموضوع

    • زائر 2 | 2:22 ص

      بس يبون يجبرون المعلمين في اول يوم رمضان في التواجد بمراكز التصحيح الى مابعد الفطور رغم تعب الصيام
      و دون مراعات أ
      عياء اول يوم للصيام خلاف على ذلك ترك اللحمه العائليه في مائدة الافطار مع الاهل وتوطيد لحمة المعلمين على مائدة مراكز
      التصحيح ..

    • زائر 1 | 11:57 م

      وليش هالركضه في التصحيح ارحموا المعلمين والمعلمات خلوهم يصححوا براحه علشان ما يتضرر الطالب . تخلونهم من 7 لليل بشكل متواصل وايام الاجازه

اقرأ ايضاً