العدد 5016 - الثلثاء 31 مايو 2016م الموافق 24 شعبان 1437هـ

السجن 8 سنوات لأب قتل طفلته ضرباً في السعودية

أصدرت المحكمة الجزائية في العاصمة السعودية الرياض، ممثلة في دوائر الحدود والقصاص، أمس الأول، حكماً يقضي بالسجن 8 سنوات على مواطن ضرب ابنته ضرباً مبرحاً بقصد تأديبها، مما أدى إلى مقتلها.

السجن والجلد

وأوضح محامي الطفلة المغدور بها سعيد القحطاني لصحيفة "الوطن" السعودية أن "المحكمة الجزائية قضت بتعزير محمد علي القحطاني المتهم بقتل ابنته يارا محمد علي القحطاني، بالسجن 8 سنوات، والجلد 700 جلدة متفرقة، وهو حكم ابتدائي قابل للاستئناف خلال 30 يوما من تاريخ استلام نسخة الحكم".

وأضاف أن "الحق الخاص لوالدة الطفلة يارا ما زال قائما، وتستطيع المطالبة به بعد صدور حكم نهائي في الدعوى".

الضرب بأنبوب المكيف

قالت والدة الطفلة يارا لـ"الوطن"، إن "الخلافات العائلية بيني وبين زوجي السابق أدت إلى انفصالنا، وتوليت رعاية يارا لحين بلوغها سن السابعة، ولكن والدها رفض أن تعيش معي، فانتقلت إلى العيش مع والدها في مقر إقامته بالرياض، خلال الأشهر الثلاث الماضية"، مشيرة إلى أن ابنتها لم تكن ترغب في الانتقال للعيش مع أبيها، وأدى ذلك إلى تعرضها لمتاعب نفسية.

وأضافت أنه "بحسب حديث المحقق الذي أخذ أقوال والد يارا، فإنه في يوم وفاتها تعرضت لضرب مبرح من والدها بالأنبوب الذي يوصل بجهاز المكيف، وزاد عليها بـ"خيزرانة"، وكان الضرب على كل أجزاء جسدها"، مشيرة إلى أن الضربة التي أدت إلى وفاتها كانت ضربة على رأسها بواسطة الأنبوب.

وأضافت الأم أن "والد يارا ضربها بسبب تلفظها عليه بقولها: إنها لا تحبه، فثارت ثورته، وحبسها في غرفة، مما أدى إلى دخولها في نوبة بكاء عنيفة، وتعرضها كذلك لحالة استفراغ شديدة من العصر وحتى وقت المغرب، ثم دخل عليها فوجدها في حالة سيئة، وأخذها إلى المستشفى، ولكنها توفيت في السيارة".

وبينت الأم أن والدها علل سبب ضربها بأنه يريد تربيتها، وقالت إن "طفلتي مكثت في ثلاجة الموتى من 9 حتى 21 ذو الحجة الماضي، ولم يتم تبليغنا بوفاتها، وإنه في يوم 24 توجهنا إلى الرياض بعد علمنا بالخبر"، مشيرة إلى أن التحاليل التي خضع لها الأب أوضحت أنه لا يعاني الإدمان.

قتيلة عيد الأضحى

كانت "الوطن" انفردت العام الماضي بنشر قضية مقتل الطفلة يارا "7 أعوام" على يد والدها، في تقرير بعنوان "مواطن ينهي حياة ابنته بأنبوب التكييف" نشر في 13/ 10/ 2015، إذ تناولت فيه نظر هيئة التحقيق والادعاء العام بمنطقة الرياض قضية الطفلة التي تعرضت لتعنيف وضرب مبرح من والدها، مما أدى إلى وفاتها ليلة عيد الأضحى.

مراحل القضية

1-خلافات عائلية تنشب بين زوج وزوجته تنتهي بالانفصال.

2-تتولى الأم رعاية الطفلة

3-والدها يرفض أن تعيش مع الأم

4-تنتقل الطفلة للعيش مع والدها في مقر إقامته بالرياض

5-الطفلة تتعرض لمتاعب نفسية

6-الأب يضرب ابنته بأنبوب التكييف وخيزرانة

7-إصابة الطفلة بقيء ونقلها إلى المستشفى

8-وفاة الطفلة في السيارة

9-ـ التحاليل توضح أن الأب لا يعاني الإدمان

10-المحكمة الجزائية في الرياض تصدر حكما على الأب بالسجن والجلد





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 3:01 م

      حسبنا الله ونعم الوكيل *** اين الرأفه والرحمه

    • زائر 5 | 2:35 ص

      المشكلة في الخليج ككل انه ما في تفعيل لدور المؤسسات الرقابية على الأسرة وعلى ضبط المسيئين اللي ليهم سوابق ، يعني وش الفرق بينه وبين الدول الأجنبية انه اللي لو انضبط ان احد الوالدين يسيئ للطفل يتم حماية الطفل منه وانتزاعه منهم ويخلونه في مكان يضمن ليه كرامته وحياته؟

    • بونايف10 | 2:23 ص

      الله يرحمها

    • زائر 3 | 1:47 ص

      بس

    • زائر 2 | 1:45 ص

      الله ياخذه في السجن ويموت قبل لا يطلع ويذوق طعم الحبس والتعذيب اللي شافته الطفله انتقاما من الله للطفلة البريئة ،حسبنا الله ونعم الوكيل

    • زائر 1 | 1:29 ص

      من له قلب يلمسها !! الله يلعن هالقلوب المتحجره
      نطالب الحكومات الخليجيه ب الاعدام لكل من يثبت اعتداءه على بناته واولاده

اقرأ ايضاً