العدد 5016 - الثلثاء 31 مايو 2016م الموافق 24 شعبان 1437هـ

مورينهو لن يفتعل المشاكل مع غوارديولا

لشبونة - خدمة رويترز الرياضية العربية 

تحديث: 12 مايو 2017

قال المدرب الجديد لمانشستر يونايتد جوزيه مورينهو إنه لن يؤجج التنافس مع المدرب الجديد لمانشستر سيتي بيب غوارديولا في الموسم المقبل لأن ذلك سيؤثر على فرص فريقه في المنافسة على لقب الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم.

وكانت العلاقة بين المدربين متوترة عندما كان مورينهو يقود ريال مدريد ويشرف غوارديولا على برشلونة بين 2010 و2012.

وقال مورينهو في احتفال في إحدى الجامعات في لشبونة أمس (الثلثاء) "خبرتي لا تسمح لي بأن أكون ساذجا. ما أعنيه هو أنني وبيب كنا سويا لمدة عامين في بطولة يفوز بها أنا أو هو.. ريال مدريد أو برشلونة".

وأضاف "في حالات مثل هذه فإن المعارك الفردية لها معنى لأنها يمكن أن تكون مؤثرة. إذا ركزت عليه مع سيتي وركز هو علي مع يونايتد سيفوز فريق آخر باللقب".

وسيصطدم المدربان الجديدان ليونايتد وسيتي مبكرا في مباراة ودية في بكين يوم 25 يوليو/ تموز في الكأس الدولية.

وسيحاول يونايتد في الموسم المقبل التفوق على جاره الذي تفوق عليه في جدول الترتيب في آخر ثلاثة أعوام ومنذ اعتزال المدرب المخضرم أليكس فيرغسون.

وأنهى سيتي الموسم المنصرم في المركز الرابع متفوقا بفارق الأهداف فقط على يونايتد لكنه خطف بطاقة التأهل الأخيرة لدوري أبطال أوروبا فيما تأهل غريمه إلى الدوري الأوروبي.

وأشار مورينهو إلى أنه لا يستطيع التركيز على غوارديولا إذا أراد أن يستعيد فريقه اللقب للمرة الأولى منذ 2013.

وقال "أنظروا إلى الدوري الألماني... في آخر خمسة مواسم فاز فريق واحد باللقب أربع مرات وفي فرنسا فاز فريق واحد بآخر أربعة ألقاب".

وأضاف "في اسبانيا فاز أتلتيكو (مدريد) باللقب مرة مقابل ثلاث مرات لبرشلونة. في انجلترا فازت أربعة فرق مختلفة باللقب في آخر أربع سنوات".

وتابع "هذا يوضح مدى التنافسية. واقع توزيع إيرادات حقوق البث التلفزيوني بالشكل الحالي يسمح بوجود منافسة أكبر بينما في بطولات أخرى تكون السيطرة للعمالقة فقط".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً