العدد 5016 - الثلثاء 31 مايو 2016م الموافق 24 شعبان 1437هـ

الشيخة مي تؤكد استمرار البحرين في بناء جسور التواصل مع كل الحضارات

قالت رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار الشيخة مي بنت محمد آل خليفة إن مملكة البحرين مستمرة في سعيها لبناء جسور التواصل مع كل الشعوب، داعية وزارة الثقافة في جمهورية تتارستان للمشاركة في فعاليات الاحتفاء بمدينة المحرق عاصمة للثقافة الإسلامية العام 2018.

جاء ذلك لدى استقبالها اليوم الأربعاء (1 يونيو/ حزيران 2016) وفداً من وزارة الثقافة بجمهورية تتارستان ترأسته نائبة وزير الثقافة سفيتلانا بيرسوفا، بحضور مدير المركز الإقليمي العربي للتراث العالمي منير بوشناقي، حيث تباحث الطرفان سبل التعاون وإمكانية تحقيق منجزات ثقافية وحضارية مشتركة.

وخلال اللقاء، أكدت رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار أهمية توطيد العلاقات الثقافية مع جمهورية تتارستان، مشيرة إلى أن ذلك من شأنه إفساح المجال للتعارف والتواصل ما بين الثقافتين العريقتين للبحرين وتتارستان.

وخلال الاجتماع، اطّلع الوفد على أبرز ملامح الحراك الثقافي البحريني، من مواسم ثقافية مختلفة مستمرة طوال العام، ومواقع حضارية كمتحف البحرين الوطني، موقع قلعة البحرين المسجل على قائمة التراث العالمي لمنظمة اليونسكو وغيره من مشاريع البنية التحتية الثقافية.

وأفضى اللقاء عن توافق على ضرورة تعزيز العلاقات الحضارية بين البلدين من خلال مجالات عدّة من بينها تبادل المعارض التاريخية والفنية.

بدوره، أشاد وفد وزارة الثقافة بجمهورية تتارستان بالجهود التي تبذلها هيئة الثقافة من أجل الارتقاء بالأنشطة الثقافية في البحرين، موجّهاً دعوته للشيخة مي بنت محمد آل خليفة لزيارة جمهورية تتارستان من أجل الاطلاع عن قرب على التجربة والنشاط الثقافي فيها. كما أعرب الوفد عن تطلع تتارستان إلى المشاركة في الحراك الثقافي البحريني وتقديم عددٍ من الأنشطة الثقافية التي تثري عملية التبادل الثقافي ما بين شعبي البلدين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً