العدد 5016 - الثلثاء 31 مايو 2016م الموافق 24 شعبان 1437هـ

القوات العراقية تواصل عمليات تحرير المناطق المحيطة بالفلوجة

ذكر ضابط عراقي في قيادة العمليات المشتركة اليوم الأربعاء (1 يونيو/ حزيران 2016) ان القوات العراقية حررت مناطق جديدة وزحفت نحو ناظم المفتول في إطار عملية تحرير الفلوجة من سيطرة تنظيم داعش.

وقال المقدم أحمد جمعة من قيادة العمليات المشتركة لوكالة الانباء الالمانية ( د. ب. ا ) - " تم تحرير منطقة الزغاريد بالكامل والاستمرار بالمعارك وحتى رفع العلم العراقي فوق جسر الصقلاوية شمال غربي الفلوجة بعد المعارك الشرسة التي قادتها القطعات العسكرية وبمساعدة من طيران التحالف الدولي التي اسفرت عن قتل اكثر من 12 عنصرا من داعش وتدمير 10 عجلات مفخخة كانت موضوعة على جانب الطرق ومهيأة للانفجار على القوات العراقية".

وأضاف جمعة "أن القوات العسكرية شرعت بالتقدم لتطهير الطريق الرابط بين الصقلاوية وناظم المفتول وذلك بهدف عزل مدينة الصقلاوية بالكامل عن الفلوجة حتى يتم تأمين القاطع الشمالي لمنع دخول أو خروج العناصر الارهابية".

وقال الرائد خضير العيساوي من لواء عامرية الصمود لـ (د. ب. ا) "إن القوات الأمنية من اللواء الثامن وأبناء العشائر لواء عامرية الصمود تمكنوا من صد هجوم تابع لتنظيم داعش مما أسفر عن مقتل 5 عناصر عند حدود منطقة الشهداء والنعيمية جنوبي الفلوجة".

وأضاف " أن الهجوم كان مدعما بعشرات من عناصر داعش وسيارتين مفخختين فضلا عن عجلات عسكرية مزودة بالاسلحة الاحادية حيث تم تدمير المفخختين وصد هذا الهجوم".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:47 م

      هلا بيهم هلا عاشو القوات العىاقيه مع الحشد الشعبي وجميع الفصائل المسلحه دعائنا لكم نبغي نسمع خبر تحرير الفلوجه بالكامل خلال الايام القادمه

اقرأ ايضاً