العدد 5016 - الثلثاء 31 مايو 2016م الموافق 24 شعبان 1437هـ

سفارة البحرين في بروكسل تنظم فعالية بشأن التعددية الدينية والتسامح في المملكة

نظمت سفارة مملكة البحرين في بروكسل بالتعاون مع البرلمان الأوروبي، ندوة بعنوان "التعددية الدينية والتسامح في مملكة البحرين" صباح اليوم الأربعاء (1 يونيو/ حزيران 2016) في البرلمان الأوروبي في العاصمة البلجيكية بروكسل، وذلك برعاية مشتركة من نائب رئيس البرلمان الأوروبي المعني بالحوار بين الأديان أنتونيو تاجاني، ورئيس مجموعة أصدقاء البحرين في البرلمان الأوروبي النائب إيفو فايغل.

وتحدث في الفعالية وكيل وزارة الخارجية للشئون الدولية الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة بحضور سفيرة مملكة البحرين لدى مملكة بلجيكا والاتحاد الأوروبي بهية الجشي، وعدد من النواب الأوروبيين وعدد من السفراء وعدد من المسئولين في البرلمان الأوروبي. وشارك متحدثون من البحرين يمثلون مختلف الأديان والطوائف، حيث تحدثوا عن تجربتهم الشخصية في التمتع بالحرية في ممارسة شعائرهم الدينية والتسامح والعيش المشترك مع مختلف أطياف المجتمع البحريني.

وخلال كلمته، أشار الوكيل إلى النموذج الحقيقي الذي تمثله المملكة للتعايش بين الأديان في ظل دعم وتوجيهات القيادة بهذا الخصوص وما يضمنه دستور وقوانين البحرين لجميع المواطنين والمقيمين على أرضها من حرية ممارسة الشعائر الدينية. منوهاً بأن المملكة قد استطاعت أن تبقى بعيدة عن دائرة الصراع بين الطوائف والأديان التي تعيشها المنطقة حيث يمارس الجميع شعائرهم ومعتقداتهم بكامل الحرية ويحصلون على حقوقهم دون تمييز بسبب الدين أو المعتقد.

كما أكد على أن المواطنين البحرينيين من مختلف الأديان سواء المسيحية أو اليهودية أو البهائية وغيرها جزء لا يتجزأ من النسيج الوطني البحريني، وبأن أبناء جميع الطوائف قد أسهموا في بناء وإثراء تاريخ البحرين وعملوا في مختلف المناصب بفضل إخلاصهم ووطنيتهم وانفتاح الحكومة والمجتمع البحريني وتقبله للآخر ونبذه لكافة أشكال التطرف والعنصرية والكراهية.

هذا وقد أشاد الحاضرون بما تعيشه المملكة من انفتاح وتسامح مما يجعلها نموذجاً يحتذى في المنطقة والعالم في التعايش والحوار بين الأديان، ودعوا إلى المزيد من الفعاليات التي تسلط الضوء على ما تعيشه مملكة البحرين من انفتاح على الحضارات وما توفره من أجواء يسودها التسامح والتآخي الإنساني.

كما أكد نائب رئيس البرلمان الأوروبي أنتونيو تاجاني على أهمية زيادة التعاون على المستوى السياسي وأهمية مكافحة التطرف والكراهية، وفي هذا الصدد رحب بجهود المملكة في هذا المجال وتقديمها الفرصة لأعضاء البرلمان الأوروبي للاطلاع على نموذج البحرين وأكد على دعمه التام لترويج البحرين كمثال فريد من نوعه في المؤسسات الأوروبية. 

هذا وقد قام النائب إيفو فايغل بتكريم الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة، مشيداً بجهود مملكة البحرين في التواصل مع البرلمان الأوروبي لنشر ثقافة التعددية الدينية والتسامح.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً