العدد 5016 - الثلثاء 31 مايو 2016م الموافق 24 شعبان 1437هـ

الحسن يستعرض أبرز التحديات الأمنية في اجتماع مجموعة العمل البحرينية البريطانية

المنامة - وزارة الداخلية 

تحديث: 12 مايو 2017

ترأس رئيس الأمن العام اللواء طارق حسن الحسن، الجانب البحريني في اجتماع مجموعة العمل البحرينية البريطانية المشتركة، فيما ترأس الجانب البريطاني نائب مدير المنظمة الأمنية لمكافحة الإرهاب البريطانية بول موت.

وخلال الاجتماع، استعرض رئيس الأمن العام مسيرة التطوير والتحديث بكافة قطاعات وزارة الداخلية والتي أرسى قواعدها وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة من خلال استراتيجية طويلة الأمد تعتمد على تطوير القدرات ورفع معدلات الاستعداد والجاهزية بما يساهم في تحقيق الأمن والاستقرار في كافة ربوع البحرين.

وأشار رئيس الأمن العام إلى أن الاجتماع مع الجانب البريطاني، يندرج في إطار التعاون والتنسيق المستمر بين البلدين وتبادل التجارب والخبرات مع الدول المتقدمة بما يسهم في تعزيز بناء القدرات وتطوير العمل الشرطي ويحقق الارتقاء والتميز في الأداء، وصولاً إلى تقديم خدمات أمنية رفيعة، تعزز ثقة المواطنين وتحقق الهدف الأسمى للعمل الشرطي.

 كما استعرض رئيس الأمن العام، أبرز التحديات الأمنية التي يتم العمل على مواجهتها بالدقة والكفاءة المطلوبة، منوهاً في هذا الصدد إلى الدور الحيوي الذي تنهض به مملكة البحرين في إطار تعزيز العمل المشترك لمكافحة الإرهاب وتجفيف منابعه محلياً وإقليمياً ودولياً.

وقد تم خلال الاجتماع بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك ومن بينها السبل الكفيلة بتعزيز التعاون والتنسيق الأمني بين البلدين من خلال تبادل الزيارات والخبرات والمساعدات الفنية في مجال التدريب، بما يسهم في فتح آفاق جديدة لتبادل الخبرات في المجال الأمني.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً