العدد 5017 - الأربعاء 01 يونيو 2016م الموافق 25 شعبان 1437هـ

قوات حكومة الوفاق الليبية تسيطر على محطة الخليج البخارية الخاضعة لـ «داعش»

أكد مصدر بغرفة عمليات «البنيان المرصوص» التي تقوم بها قوات تابعة لحكومة الوفاق الوطني الليبية، أمس الأربعاء (1 يونيو/ حزيران 2016) السيطرة على محطة الخليج البخارية«بالكامل» بالمحور الساحلي غرب مدينة سرت، ومقتل ثلاثة وجرح 12 آخرين من القوات التابعة للعملية أثناء الاشتباكات مع مقاتلي تنظيم «داعش».

وقال عضو المركز الإعلامي لعملية «البنيان المرصوص» أبوبكر المصراتي، لـ «بوابة الوسط»، إن «اشتباكات قوية شهدها المحور الساحلي ومحيط محطة الخليج البخارية غرب سرت بين قواتنا ومقاتلي تنظيم داعش استخدمت خلالها الأسلحة الثقيلة وراجمات الصواريخ بدعم جوي».

وأوضح المصراتي أن قوة تابعة لعملية «البنيان المرصوص» تقدمت على شاطئ البحر شرقاً إلى جبهة القبيسبة بعد دحر عناصر التنظيم من مشروع محطة الخليج البخارية، مضيفاً أن المحور الجنوبي شهد تقدم القوات التابعة لعملية «البنيان المرصوص» من طريق النهر واقتربت من قاعدة القرضابية الجوية وأبوهادي بعد اشتباكات عنيفة مع مقاتلي «داعش».

وأشار إلى أن «الكتيبة 604 سيطرت بالكامل على وادي جارف والبطومة بعد فرار مقاتلي التنظيم ومقتل عدد منهم خلال الاشتباكات»، لافتاً إلى أن المعارك الآن تدور قرب منطقة القبيبة والظهير.

وتوقع عضو المركز الإعلامي لعملية «البنيان المرصوص» أن تنتقل المعارك إلى داخل مدينة سرت خلال الساعات القادمة بعد تقدم القوات التابعة للعملية على كافة المحوار.

العدد 5017 - الأربعاء 01 يونيو 2016م الموافق 25 شعبان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً