العدد 5017 - الأربعاء 01 يونيو 2016م الموافق 25 شعبان 1437هـ

تخوف من ارتفاع منسوب الفيضانات في فرنسا وأربعة قتلى في المانيا

اثار الاعلان عن امطار جديدة متوقعة اليوم الخميس (2 يونيو / حزيران 2016) مخاوف من ارتفاع مستوى الفيضانات الاستثنائية في فرنسا حيث اعلنت حالة وفاة بينما اوقعت الفيضانات التي تطال النمسا ايضا اربعة قتلى في المانيا.

وحذرت هيئة الاحوال الجوية في فرنسا من امطار جديدة متوقعة اليوم الخميس (2 يونيو / حزيران 2016) بعد "يوم من التوقف النسبي" الاربعاء.

ولا يزال مستوى الانذار (احمر) معلنا في منطقتي لو لواريه (وسط) وسين-سور-مارن (شرق باريس) بينما اعلن مستوى الحذر (برتقالي) في سبع مناطق في وسط وشرق لورين (شرق).

واعلنت السلطات ان الفيضانات التي بدات مع الامطار الاحد تطلبت تدخل عناصر الاطفاء عشرة الاف مرة.

وعثر غطاسون على الضحايا الالمان الثلاثة الذين لم يعلن جنسهم او عمرهم داخل منزل غمرته المياه في سيمباغ-ام-اين في بافاريا حيث يبلغ عدد السكان عشرة الاف نسمة، حسبما اعلنت السلطات المحلية ليل الاربعاء.

وقالت الشرطة ان اشخاصا اخرين قد يكونون في الطابق الارضي للمنزل.

واوضحت الشرطة انه تم العثور على جثة امراة في مجرى نهر في بلدة جولباخ المجاورة.

واعلن بعد ظهر الاربعاء وضع "الكارثة الطبيعية" في منطقتي روتال-اين وباساو في جنوب بافاريا القريبة من الحدود مع النمسا اذ قطع ارتفاع المياه الطرقات والجسور وارغم بعض السكان على الهرب الى اسطح المنازل. وبحلول المساء كانت الكهرباء مقطوعة عن تسعة الاف منزل، بحسب الشركة المشغلة المحلية "بايرنفيرك".

في تريفترن، امضى نحو 75 شخصا بينهم نحو 50 طفلا ليل الاربعاء الخميس في المدرسة الواقعة على تل وبالتالي ليست مهددة بالفيضانات لكن الطريق المؤدية اليها مقطوعة.

- قصر شامبور محاصر - في فرنسا، وفي مكان غير بعيد عن باريس، عثر رجال الاطفاء مساء الاربعاء على جثة امراة في الـ86 طافية في منزلها الذي غمرته المياه في سوب سور لوين (وسط).

وكان اكثر من 500 رجل اطفال وشرطي ودركي لا يزالون يعملون خلال المساء لاجلاء السكان في هذه المنطقة.

وفي منطقة لواريه المجاورة، هطل خلال ثلاثة ايام ما يوازي شهرا ونصف الشهر من الامطار وطوقت المياه قصر شامبور الوجهة السياحية الشهيرة. وستكون المدارس مغلقة في المنطقة الخميس.

وانقطع التيار عن نحو عشرة الاف منزل في لواريه وسين-ايه-مارن وايفلين.

وارتفع منسوب نهر السين الى 4,34 امتار عند الساعة 15,00 (13,00 ت غ). ويتوقع ان يواصل الارتفاع ويمكن ان يبلغ مستوى قياسيا في نهاية الاسبوع يتراوح بين 5,10 و5,70 امتار وهذا ما يدعو الى الحذر، حسب بلدية المدنية. وادت الاحوال الجوية الى عرقلة اجواء بطولة رولان غاروس لكرة المضرب.

في شمال النمسا، تعرضت منطقة سالزبورغ لامطار غزيرة غمرت العديد من الطرق الفرعية وادت الى تدخل هيئات الاغاثة 350 مرة. ويفترض ان تظل المدارس مغلقة الخميس في منطقة براناو في شمال البلاد.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً