العدد 5017 - الأربعاء 01 يونيو 2016م الموافق 25 شعبان 1437هـ

رئيس الوزراء الفلسطيني يدعو لدعم دولي للمبادرة الفرنسية

دعا رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله اليوم الخميس (2 يونيو / حزيران 2016)، إلى ضرورة دعم المجتمع الدولي خاصة الدول العظمى للمبادرة الفرنسية لعقد مؤتمر دولي للسلام لحل القضية الفلسطينية.

وأكد الحمد الله، في بيان عقب استقباله في مدينة رام الله وفدا من الأكاديمية الاتحادية للسياسة الأمنية في ألمانيا، على ضرورة وضع مرجعيات جديدة للعملية التفاوضية مع إسرائيل تكون وفق جدول زمني محدد يقضي بإقامة الدولة الفلسطينية على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وحسب البيان، أطلع الحمد الله الوفد الألماني على مستجدات العملية السياسية و"انتهاكات" إسرائيل بحق الفلسطينيين، مؤكدا على التزام القيادة الفلسطينية بحل الدولتين وتحقيق الدولة الفلسطينية عبر كافة الوسائل السلمية والدبلوماسية.

وقال الحمد الله: "لن نقبل بدولة مؤقتة الحدود، ولا بيهودية الدولة الإسرائيلية، وعرضنا تواجد طرف دولي ثالث يشرف على الحدود بين الدولتين، ولكن إسرائيل ترفض ذلك".

وأضاف أن "حل القضية الفلسطينية يحل كافة الصراعات في المنطقة ويدفعها إلى تحقيق الاستقرار".

وحسب البيان، قدم الحمد الله شكره لألمانيا على دعمها المتواصل للفلسطينيين على كافة الأصعدة خاصة دعم قطاعي التعليم والصحة وتنفيذ العديد من المشاريع التنموية في المناطق المسماة "ج" من الضفة الغربية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً