العدد 5017 - الأربعاء 01 يونيو 2016م الموافق 25 شعبان 1437هـ

بالصور... ولادة رضيع لدب الباندا في حديقة حيوان بلجيكية

تم اليوم الخميس (2 يونيو / حزيران 2016) الاعلان عن ميلاد رضيع من دب الباندا العملاق ليلة أمس في حديقة حيوان "بايري دايزا" البلجيكية، في واقعة نادرة بعد أن أعارت الصين اثنين من الحيوان شبه المنقرض إلى بلجيكا في عام .2014

وجاء في بيان صادر عن حديقة الحيوان، التي تقع على بعد 50 كيلومتراً إلى جنوب غرب بروكسل: "يمكن العثور على أقل من 2000 من حيوان الباندا في البرية، مما يجعل كل ولادة معجزة حقيقية". ويشار إلى أن الباندا العملاقة مدرجة على القائمة الحمراء الدولية للحيوانات المهددة بالانقراض.

وقال البيان إن بلجيكا هي ثالث دولة أوروبية، بعد النمسا وأسبانيا، تشهد تناسلاً ناجحاً للباندا خلال السنوات العشرين الماضية.

وذكرت وكالة الأنباء البلجيكية "بلجا نيوز" أن فريقا من الخبراء الصينيين كان قد ساعد في عملية التلقيح في شباط/فبراير الماضي للباندا الأنثى، هاو هاو، باستخدام الحيوانات المنوية من رفيقها الذكر، شينج هوي. وكانت حديقة الحيوان أعلنت الشهر الماضي أن علامات الحمل قد ظهرت على هاو هاو.

ويزن صغير الباندا ما يتراوح بين 90 و130 جراما، في حين أنه من الممكن أن يصل وزن الباندا كاملة النمو إلى 150 كيلوجراما، وفقا للصندوق العالمي للحياة البرية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً